أطباء سوريا يطالبون وزير التربية بـ “الإعتذار”!

أثارت تصريحات وزير التربية السوري دارم طباع ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإعلامي وشبكات الإعلام الإلكتروني لجهة عزمه على فتح المدارس في موعدها، وسط تحذيرات مع عودة تصاعد منحنى فيروس “كورونا” المستجد، إلى أن تدخلت نقابة أطباء سوريا ببيان للرد، فماذا جاء فيه؟

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

أكد نقيب أطباء سوريا كمال أسد عامر أن سبب وفاة وإصابة عدد من الأطباء بفيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض “كوفيد -19″، أنه جاء نتيجة تعرضهم الشديد للإصابة لتماسهم المباشر مع المرضى المصابين بهذا الفيروس على مدار 24 ساعة متواصلة وليس بسبب قلة الاحتراز، مطالباً وزير التربية بالاعتذار الرسمي للأطباء الذين استشهدوا، على خلفية تصريحاته بأن هناك استهتاراً من الأطباء.

إقرأ أيضاً: القوات الأمريكية والإنسحاب الصوري من العراق نحو سوريا

وطالب فرع أطباء سوريا بدمشق في بيان له نشره على صفحته الشخصية “الفيسبوك” وزير التربية دارم طباع بالاعتذار عن تصريحاته الأخيرة المتضمنة أن هناك استهتاراً من الأطباء والتعويل على وعي الأطفال في العام الدراسي، مؤكداً أنه لا يجوز نعت الأطباء الذين استشهدوا خلال معالجتهم لمرضاهم المصابين بكوفيد 19 بالمهملين وإنما هم شهداء الواجب والحق والإنسانية.

إقرأ أيضاً: المهندس حسين عرنوس يتعهد بإعادة تشجير الغابات المحترقة

وفي تصريح خاص أكد عامر أنه لا يجوز أن يتم وصف الأطباء بالمستهترين لأنهم يقومون بواجبهم وهم يبذلون جهوداً كبيرة ما يضعف المناعة لديهم أيضاً وهذا يجعلهم عرضة للإصابة بشكل كبير.

إن أطباء سوريا وجيشها الأبيض ومنذ اليوم الأول لإنتشار الوباء في سوريا، لم يتأخروا عن ممارسة واجبهم ودورهم الإنساني في علاج المرضى، وهناك عدد كبير منهم قضى جراء التماس المباشر مع المرضة، فلقد فقدت سوريا خيرة أطبائها جراء هذا الفيروس، ولا يمكن لأحد مقابلة دورهم الكبير بالنكران لمجرد النقد حتى وإن كان صادراً عن مسؤول، فكما الجيش العربي السوري خطاً احمر، كذلك الجيش الأبيض الذي لا يقل دوره أهمية في حماية أبناء الوطن عن القوات المسلحة السورية في تصديها للحرب والإرهاب.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + الوطن السورية.

إقرأ أيضاً: القوات الأمريكية والإنسحاب الصوري من العراق نحو سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل