أذربيجان .. مقتل إرهابيين سوريين في المعارك

قتل سوريان ينتميان للجماعات المسلحة الذين نقلتهم تركيا الى أذربيحان للقتال في إقليم ناغورني كاراباخ.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وتداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمسلحين سوريين اثنين قالوا إنهما قتلا في أذربيجان الأول هو محمد شعلان والثاني يدعى حسين طلحة، وتواصلت مواقع الجماعات المسلحة مع أحد المقربين من شعلان، والذي أكد مقتله في أذربيجان إلى جانب مسلح آخر، أمس الثلاثاء.

إقرأ أيضاً: روسيا تتبرع بـ 20 مليون دولار لدعم سوريا غذائياً

وينحدر شعلان من مدينة الأتارب بريف حلب، والتحق في صفوف ما يسمى الجيش الحر وشارك في المعارك ضد تنظيم “داعش” و “هيئة تحرير الشام” الإرهابية، وبسبب ملاحقته من قبل “تحرير الشام” غادر شعلان إلى مدينة عفرين بريف حلب الشرقي، وبقي بعيداً عن أهله وعائلته لمدة عام ونصف، قبل أن يعود للقتال في ريف حلب، وعقب ذلك لاحقته “هيئة تحرير الشام” مرة أخرى، ما اضطره إلى العودة إلى عفرين، قبل أن يقود مجموعة من المسلحين إلى أذربيجان بحسب أحد المقربين منه.

إقرأ أيضاً: ليبيا .. “إجتماع الغردقة” يمهد إلى تسوية سياسية شاملة

والجدير بالذكر، أن أحد قادة الجماعات المسلحة في سوريا (الجيش الحر المعارض والمدعوم من النظام التركي) اعترف أنه أمر بإرسال مجموعة من مسلحيه للقتال في أذربيجان ونقل موقع رووداو ديجيتال الإخباري عن القيادي في إحدى الجماعات المسلحة السورية الإرهابية زياد حاجي عبيد، قوله “إنهم مستعدون للدفاع عن مصالح تركيا داخل وخارج الأراضي السورية، وكشف القيادي ف الجيش الحر المدعوم من أنقرة أن الجيش التركي يقدم الدعم لأكثر من 70 ألف مسلح، لكن لدينا أكثر من 50 ألف مسلح لا يتلقون الدعم، مشددا على استعداد الجماعات المسلحة التي ينتمي إليها للدفاع عن مصالح تركيا سواء داخل أو خارج الأراضي السورية.

ورأى عبيد أن مصالح الجيش الحر الإرهابي الذي ينتمي إليه مع الجانب التركي، والشباب ذهبوا إلى ليبيا، وعندما يتطلب الأمر نذهب إلى أذربيجان مع الجيش التركي، فهم جاهزون للذهاب، وبرر هذا القيادي القتال مع تركيا خارج سوريا بالقول: نحن مضطرون لرد الدين للجانب التركي، وأن نكون مع الأتراك في خندق واحد، سواء كان في ليبيا أو في أذربيجان أو في أي مكان آخر، فنحن نتعاون مع الجانب الذي يساعدنا في حل قضيتنا.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع إخبارية.

إقرأ أيضاً: فرنسا المتورطة توقف متورطين بالإرهاب في سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل