وزارة الدفاع الروسية تكشف حقيقة الإشتباك بين الروس والأمريكيين

وزارة الدفاع الروسية تكشف حقيقة الإشتباك بين الروس والأمريكيين – أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أليكسي بوسونكو، اليوم الخميس، أن العسكريين الأمريكيين قاموا بملاحقة دورية للشرطة العسكرية الروسية في سوريا وحاولوا قطع الطريق عليها.

وقال بوسونكو في إحاطة إعلامية: “خلال قيام الدورية بجولة، بعد الدخول إلى منطقة سيطرة التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، لاحقت مدرعتان أمريكيتان الدورية. بالإضافة إلى ذلك عُرِفَ أن هناك مدرعتان أمريكيتان أخرتان تسدان الطريق في الأمام”.

وأضاف أليكسي بوسونكو أن مسار دورية الشرطة العسكرية الروسية في سوريا وطاقمها كان متفقاً عليه مع الجانب الأمريكي “وفقاً لبنود البروتوكولات، مسار الدورية، تشكيل طاقم الدورية الروسية في سوريا ومرافقة الدورية بمروحيات كان متفقاً عليه مع الولايات المتحدة”.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية ، في وقت سابق أن المحاولة الأمريكية لمنع مرور دورية روسية في سوريا تنتهك الاتفاقات الثنائية القائمة بهذا الشأن.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس: “في انتهاك للاتفاقيات القائمة، حاول الجيش الأمريكي منع الدورية الروسية. وردا على ذلك، اتخذت الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الروسية التدابير اللازمة لمنع وقوع الحادث ومواصلة تنفيذ المهمة”.

اقرأ أيضاً : مروحية روسية تثير عاصفة فوق رؤوس الأمريكيين في سوريا ..فيديو

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل