لبنان .. غاضبون يهاجمون موكب سعد الحريري

يبدو أن الشارع اللبناني الغاضب لن يتهاون مع المسؤولين الذين تسببوا في الكارثة التي حدثت في بيروت لكنها عصفت بكل لبنان، فلقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لمحتجين اعترضوا موكب رئيس الحكومة في لبنان السابق سعد الحريري وسط بيروت.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وتفقد رئيس الحكومة السابق في لبنان سعد الحريري، موقع الانفجار في مرفأ بيروت، مطالبا بمساعدة خارجية لمعرفة أسبابه، داعياً من مرفأ بيروت للحصول على تحقيق و”الاستعانة بأصدقاء من الخارج لمعرفة سبب هذا الانفجار”.

وبعد زيارة مرفأ بيروت، زار الحريري ضريح والده الراحل رفيق الحريري، حيث قال: “قتلوا بيروت أمس”.

إقرأ أيضاً: لبنان .. وضع كل المسؤولين المعنيين بالتفجير تحت الإقامة الجبرية

وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت، مساء أمس الثلاثاء، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

وأعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، وأوصى بإعلان حالة الطوارئ في البلاد على خلفية الحادث، فيما قال الرئيس اللبناني ميشال عون، في مستهل اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، إن كارثة كبرى حلت ببلاده، مؤكدا أن الهدف من هذا الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية.

إقرأ أيضاً: بيروت تجمع كل دول العالم في رسائل تضامنية موحدة

وهز انفجار ضخم أمس مرفأ بيروت في لبنان ونتج عنه ضحايا بالعشرات بين قتلى ومصابين، بالإضافة إلى دمار كبير في المرفأ والمنطقة المجاورة له، وقال محافظ بيروت إن نصف مساحة بيروت تضررت من الانفجار، معتبرا أن بيروت أصبحت مدينة “منكوبة”.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء عقد جلسة له في القصر الجمهوري في بعبدا لمتابعة التطورات بعد انفجار المرفأ واتخاذ الخطوات المناسبة بعد توصية المجلس الاعلى للدفاع الذي اجتمع مساء أمس، الأمين العام للصليب الأحمر في لبنان جورج كتانة أعلن أن “7 سيارة إسعاف تدخلت لإجلاء المصابين أمس، والكارثة غير مسبوقة وكبيرة جدا، وهناك 100 شهيد وأكثر من 4000 جريح حتى الآن، موضحاً أنه تم مسح منطقة مار مخايل والجميزة بالكامل، أما المسح الثاني الذي تم فهو لمنطقة المرفأ، مؤكدا أن القاعدة البحرية للجيش نسقت معنا عندما سحبنا 11 إصابة من اليونيفيل كانوا على متن سفينة عبر طرادات بحرية، مشيراً الى أنه تم نقل بعض الضحايا إلى مستشفيات خارج بيروت لتلقي العلاج.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: بيروت منكوبة ودمار هائل تكشف في صباح اليوم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل