قسد تطلق النار على طوافات مائية بنهر الفرات والسبب!

أطلقت عناصر مسلحة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد النار على طوافات مائية عند المعبر النهري لنهر الفرات الذي يربط بلدة الشحيل الخاضعة لنفوذ قسد ببلدة بقرص ضمن مناطق تحت سيطرة الجيش السوري في ريف دير الزور الشرقي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

أفاد ذلك ما يسمى بـ”المرصد السوري لحقوق الانسان”، موضحا أن إطلاق النار وقع أثناء محاولة أبناء المناطق الخاضعة لنفوذ قسد العودة إلى قراهم، مؤكدا أن الميليشيا لا تزال تمنع عبورهم حتى الآن، وتشدد السيطرة على المعابر النهرية في المنطقة.

ورصد المرصد في 24 تموز الفائت، أن قوات سوريا الديمقراطية وضعت نقاط مراقبة عند المعابر النهرية بين ضفتي نهر الفرات، لإيقاف عمليات التهريب من بلدة الشحيل في ريف ديرالشرقي، نحو بلدة بقرص الخاضعة لسيطرة الجيش السوري.

إقرأ أيضاً: سوريا .. عشائر السبخة بريف الرقة مع مقاومة المحتل حتى النصر

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية – قسد المدعومة من الجيش الأمريكي حملة مداهمات جديدة واختطفت عدداً من المدنيين في بلدة سويدان جزيرة في ريف دير الزور الجنوب الشرقي، وذلك في محاولة للسيطرة على المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بطردها وقوات الاحتلال الأمريكي من المنطقة.

وذكرت مصادر أهلية أن قسد داهمت منازل المواطنين في بلدة سويدان جزيرة واختطفت 9 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة كما نشرت عدة حواجز داخل البلدة لمنع الأهالي من المشاركة في المظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها قرى وبلدات عديدة من ريف دير الزور للمطالبة بطرد الميليشيا والجيش الأمريكي.

إقرأ أيضاً: نفط سوريا كما يبدو سيبقى بيد الولايات المتحدة

ويشهد ريف دير الزور مظاهرات شعبية متواصلة للمطالبة بطرد الجيش الأمريكي والميليشيا العميلة التي أمعنت في التنكيل بالأهالي وسرقة ممتلكاتهم وحصار عدد من القرى والبلدات واعتقال عشرات الشبان واستهدافها وجهاء وشيوخ العشائر وسرقة ثروات منطقة الجزيرة.

وكانت قسد قد نفذت حملة مداهمات واختطفت عدداً من المدنيين في مدينة الشحيل في ريف دير الزور الجنوب الشرقي، وذلك بعد اتساع رقعة المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بطرد قوات سوريا الديمقراطية وقوات الجيش الأمريكي من المنطقة.

وفرضت الميليشيا خلال اليومين الماضيين حصارها على بلدات الشحيل والبصيرة والحوايج وذيبان في ريف دير الزور، واستقدمت أرتالاً عسكرية إلى مدينة الشحيل مع فرض حظر تجوال واختطاف مدنيين ومنع الأهالي من الدخول والخروج.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: هل تتوحد القبائل العربية لطرد الجيش الأمريكي من شرق سوريا ؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل