قسد تصعّد.. الإجرام يبلغ حداً غير مسبوق

بعد أن أعلنت العشائر السورية موقفها الرامي بتشكيل مقاومة مسلحة لطرد المحتل الأمريكي وعميلته ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد في ضوء ممارساتهم اللاأخلاقية وإجرامهم بحق العرب السوريين، وإتباعهم لسياسة عنصرية تنم عن عدو كان يتحين الفرصة لينقض عليهم، وآخر جرائمهم هي خطف المدنيين وإقتيادهم إلى جهات مجهولة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

واستنكر أبناء العشائر جرائم استهداف واغتيال شيوخ عشائر ورموز وطنية واجتماعية لها دور وحضور اجتماعي وإنساني في خدمة أبناء تلك المناطق، حيث أن وجود عصابات قسد المدعومة من المحتل الأميركي هو احتلال، وأن أي بيان أو سلوك لأي شخص مهما كانت صفته لا يحمل هاجس الولاء التام للدولة السورية هو ولاء مأجور ومنقوص وطنياً نقف ضده ونحن منه براء، فهو لا يمثلنا ولا يمثل توجهاتنا الوطنية الواضحة.

إقرأ أيضاً: سوريا .. عشائر السبخة بريف الرقة مع مقاومة المحتل حتى النصر

وكان شيوخ ووجهاء قبيلة العكيدات العربية في دير الزور أكدوا أمس في بيان ضرورة توحيد المواقف حيال ما يجري في منطقة الجزيرة السورية من اعتداءات تقوم بها ميليشيات قسد بدعم أميركي صهيوني وممارستهم الإجرامية التي تمثلت مؤخراً بالاعتداء على حرمات الوطن ونهب خيراته وتصفية الرموز الوطنية.

إلى ذلك، نفذت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة للاحتلال الأميركي، حملة مداهمات جديدة واختطفت عدداً من المدنيين بريف دير الزور شمال شرق سوريا، في محاولة للسيطرة على التظاهرات الاحتجاجية المطالبة بطرد تلك الميليشيات وقوات الاحتلال الأميركي من المنطقة.

إقرأ أيضاً: نفط سوريا كما يبدو سيبقى بيد الولايات المتحدة

وذكرت مصادر أهلية، أن ميليشيات قسد داهمت منازل المواطنين في بلدة سويدان جزيرة واختطفت 9 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة، كما نشرت عدة حواجز داخل البلدة لمنع الأهالي من المشاركة في التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها قرى وبلدات عديدة من ريف دير الزور للمطالبة بطرد ميليشيات قسد وقوات الاحتلال الأميركي.

ويشهد ريف دير الزور تظاهرات شعبية متواصلة للمطالبة بطرد الاحتلال الأميركي وميليشيات قسد التي أمعنت في التنكيل بالأهالي وسرقة ممتلكاتهم وحصار عدد من القرى والبلدات واعتقال عشرات الشبان واستهدافها وجهاء وشيوخ العشائر وسرقة ثروات منطقة الجزيرة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: سوريا .. شيخ العكيدات يرفض استقبال وفد من قسد والسبب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل