قسد تدخل خبراء من شركة دلتا كريسنت إنرجي إلى الرميلان

فيما يبدو أن الاتفاق الأميركي مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد لسرقة النفط السوري دخل حيز التنفيذ، أكدت مصادر أهلية، أن مجموعة من خبراء شركة دلتا كريسنت إنرجي الأميركية النفطية، التي وقعت الاتفاق مع قسد برعاية وزارة الخزانة الأميركية قاموا، أمس بجولة على حقول وآبار النفط في بلدة رميلان النفطية شمال شرقي الحسكة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال الأميركي قام بإغراء مجموعة جديدة من الشباب والرجال بريف محافظة الحسكة خصوصاً في بلدة اليعربية على الحدود مع العراق عن طريق مقرات تابعة لميليشيا قسد والتعاقد معهم كمرتزقة تحت مسمى “حماية المنشأت النفطية” مقابل راتب شهري يصل إلى 500 دولار أميركي شهريا.

وأوضحت المصادر أن هؤلاء المرتزقة تم إرسالهم مع مجموعات أخرى إلى قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية في المساكن العمالية بحقول نفط الجبسة بمدينة الشدادي جنوبي الحسكة لإجراء دورة عسكرية للغرض ذاته.

إقرأ أيضاً رسائل ودلالات خطاب الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب

على خط مواز، أوضحت المصادر أن الاحتلال الأميركي أدخل رتلاً من الآليات المحملة بمواد وتعزيزات لوجستية وصهاريج إلى الأراضي السورية قادمة من العراق للمرة الثانية خلال الــ 72 ساعة الماضية.

وذكرت المصادر أن التعزيزات العسكرية واللوجستية الجديدة لها علاقة بعملية سرقة ونقل النفط الخام عبر معبر الوليد البري غير الشرعي مع العراق.

إقرأ أيضاً: سوريا .. آخر التطورات والأخبار الميدانية في الشمال والشرق

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس سوريا الديمقراطية – قسد الهيئة الحاكمة لمنطقة الحكم الذاتي في شمال شرق سوريا، أعلن عن إبرام صفقة مع شركة دلتا كريسنت إنيرجي الأمريكية. في مقابل حق تطوير ثلاثة حقول – الرميلان وتل خميس وتل براك – بموجبه، تقوم الشركة ببناء مصفاة لتكرير النفط هناك مقابل 150 مليون دولار”، حسبما ذكرت قناة ريبار تلغرام. وهذا يشير بشكل غير مباشر إلى أن الوجود الأمريكي في سوريا سيكون طويل الأمد.

ومع أن موسكو ودمشق ترفضان ذلك، إلا أنهما لا تستطيعان التأثير في الوضع بأي شكل من الأشكال. والعقوبات الأمريكية الجديدة على دمشق لا تؤدي إلا إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في هذا البلد. في الواقع، يمكن القول إن روسيا خسرت أمام الولايات المتحدة في المنافسة غير المعلن عنها في تحقيق أهدافها الجيوسياسية والاقتصادية في الشرق الأوسط.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن.

إقرأ أيضاً: قسد تخسر 11 من عناصرها برصاص مجهولين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل