قسد تختطف 5 نساء من مخيم الهول بريف الحسكة

لم يعد معروفاً نوايا قوات سوريا الديمقراطية – قسد ودورها الوظيفي الذي يبدو أنه بدأ يضمحل ويختفي أفله، فهل تخلت الإدارة الأمريكية عن دعمها لهم، إن لم يعلن اليوم، سيكون غداً أو بعد غد أو بعد شهر، لكنه سينتهي فالعمالة مأجورة ورخيصة تنتهي مع إنقضاء وظيفتها.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

قامت مجموعات قسد بإختطاف 5 نساء اثناء حملة دهم في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، شمال شرق سوريا.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن مجموعة من مسلحي مجموعات قسد المرتبطة بالاحتلال الأمريكي داهمت مخيم الهول الذي يشهد حالة من التدهور المستمر لأوضاع القاطنين فيه واختطفت 5 نساء واقتادتهن تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة.

واختطفت مجموعات قسد الأحد الماضي 7 نساء من مخيم خان الجبل في قرية تل أسود في محيط المالكية شمال شرق الحسكة.

إقرأ أيضاً: اللجنة الدستورية المصغرة تستأنف عملها الإثنين المقبل في جنيف

وتحتجز واشنطن في مخيم الهول عبر مجموعات إرهابية مدعومة منها عشرات آلاف المهجرين السوريين في ظروف مأساوية تنذر بحدوث كارثة إنسانية في ظل النقص الشديد بمتطلبات البقاء على قيد الحياة من مياه وأدوية وطبابة وأمن وغيرها.

أعلن عن مقتل أحد عناصر قسد المدعومة أمريكياً، على أيدي مجهولين عبر إطلاق النار عليه في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي في سوريا.

وقالت مصادر محلية إن مجهولين قاموا اليوم بإطلاق النار على أحد عناصر مجموعات قسد المرتبطة بالاحتلال الأمريكي أثناء وجوده داخل مخيم الهول ما أدى إلى مقتله.

وكانت مجموعة من مسلحي قسد داهمت في وقت سابق اليوم المخيم الذي يشهد حالة من التدهور المستمر لأوضاع القاطنين فيه واختطفت 5 نساء واقتادتهن تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة.

إقرأ أيضاً: القوات الأمريكية ما بعد قصف حاجز الجيش السوري!!!

وكانت قد طالبت قبيلة البكارة التي تمثلُ القبائلَ العربية الاخرى، ممثلي القواتِ الامريكية خلال اجتماعٍ معهم في قاعدةِ حقل العمر النفطية طالبتْ بطرد مسلحي جماعة قسد الموالية لهم من المنطقة، فضلا عن إطلاق سراح المعتقلين لدى هذه الجماعة فورا، وعدم التدخل في شؤون القبائل العربية والكشف عن هوية من قام بعمليات الاغتيال التي استهدفتْ وجهاءَ وشيوخَ العشائر في المنطقة، وتسليمِ أمورِ المنطقة الى مجلس عشائري محلي.

إلا أنّ الطرفَ الامريكي رفضَ المطالبَ بذريعةِ أنّ القواتِ الامريكيةَ تعملُ على حمايةِ الأقلياتِ بالمنطقة في اشارةٍ الى الأكراد الذين يمثلون غالبيةَ قسد متناسياً أنّ المنطقةَ هي عربيةٌ عشائرية بامتياز، ولا وجودَ للأقليات فيها.

ويطالب الأهالي هناك بطرد الجيش الأمريكي وقسد من مناطقهم نتيجة امعان الطرفين في التنكيل بالأهالي وحصار عدد من القرى والبلدات واعتقال عشرات الشباب وإستهدافها لوجهاء وشيوخ عشائر وسرقة مقدرات وثروات منطقة الجزيرة من النفط والغاز والقمح.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الكشف عن تفاصيل مقتل اللواء الروسي في سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل