سوريا .. لقاء هام بين عرنوس ومساعد وزير الدفاع الإيراني

كثفت الجمهورية الإسلامية الإيرانية حضورها الدبلوماسي والعسكري إلى دول الجوار، إذ لم يمضِ الكثير على الزيارة التي قام بها مسؤولون إيرانيون إلى سوريا حتى وصل اليوم إلى دمشق معاون وزير الدفاع الإيراني ورئيس منظمة التأمينات الاجتماعية للقوات المسلحة الإيرانية إبراهيم محمود زاده والوفد المرافق له، ولقاءه المكلف بتشكيل الوزارة السورية حسن عرنوس، فما هي أسباب الزيارة وماذا دار في اللقاء الذي جمع بينهما؟

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

بحث حسين عرنوس المكلّف تشكيل الوزارة ومعاون وزير الدفاع الإيراني رئيس منظمة التأمينات الاجتماعية للقوات المسلحة الإيرانية إبراهيم محمود زاده اليوم الخميس خلال زيارته إلى العاصمة السورية – دمشق تعزيز علاقات التعاون بين سوريا وإيران في مجالات البنى التحتية والإسكان والاستفادة من التجربة الإيرانية في مجال التشييد السريع للضواحي السكنية ومحطات تحلية المياه.

كما تناول اللقاء بين الجانبين فتح آفاق أوسع للتعاون في مجالات الكهرباء والموارد المائية والنفط والتعليم التقني والتأهيل والتدريب وتذليل أي عقبات أمام تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين سوريا وإيران.

إقرأ أيضاً: روسيا .. حادث الأمس سببه عرقلة دورية روسية من قبل الأمريكيين

وأكّد عرنوس أهمية استمرار العمل المشترك للوصول بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين إلى مستوى العلاقات السياسية الإستراتيجية التي تربطهما، تنفيذاً لتوجيهات قيادتي البلدين وبما يحقّق المصلحة المشتركة ويعزّز قدرة البلدين والشعبين على مواجهة التحديات، معرباً عن تقديره لوقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جانب سوريا خلال الحرب الإرهابية عليها وتقديمها مختلف أنواع الدعم.

من جانبه قدّم محمود زاده التهنئة لعرنوس بتكليفه تشكيل الوزارة في سوريا مؤكّداً عمق العلاقات السورية الإيرانية وتجذّرها في مختلف المجالات، ولافتاً إلى أهمية زيادة التنسيق والتعاون المشترك في جميع القطاعات الاقتصادية والاستثمارية وتنشيط دور القطاع الخاص من الجانبين في إقامة مشروعات مشتركة بين طهران ودمشق.

إقرأ أيضاً: بيدرسون يستأنف مفاوضات مناقشة الدستور السوري في جنيف

وحضر اللقاء رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس مجلس الأعمال السوري الإيراني والسفير الإيراني بدمشق.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالة سانا السورية.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تعتبر وقوع حادث قواتها مع الروس ينتهك البروتوكول

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل