سوريا .. قبيلة طي تدعو لإتحاد القبائل ضد الاحتلال الأمريكي

يبدو أن قرار العشائر والقبائل العربية في سوريا قراراً لا رجعة عنه إذ يحاولون لم شمل بعضهم وإتحادهم معاً لمواجهة قوى الاحتلال الأجنبي أي الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وكل المنضوين تحت إمرتهم من قسد إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

دعا كبير قبيلة طي في سوريا إلى توحيد كلمة القبائل في المنطقة الشرقية لمواجهة كل أشكال الاحتلال الأجنبي وممارسات قسد الإجرامية.

وأدانت قبيلة طي في الحسكة في بيان لشيخ مشايخ قبيلة طي في سوريا الشيخ محمد فارس العبد الرحمن بشدة ما حدث من استهداف لرموز قبيلتي العكيدات والبكارة في ريف دير الزور مؤكدة أن هذا الفعل الإجرامي الذي أدى إلى استشهاد الشيخ مطشر حمود الهفل من شيوخ قبيلة العكيدات والشيخ علي سلمان الويس من وجوه قبيلة البكارة تقف وراءه جهات تسعى إلى خلق الفوضى وإثارة الفتنة وخلط الأوراق في المنطقة.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يشتبك مع النصرة وداعش.. ومقتل عناصر من قسد

وأضاف البيان أن قبيلة طي تقف وقفة رجل واحد مع أهلنا قبيلتي العكيدات والبكارة وأننا في خندق واحد لمواجهة الإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز داعياً لتوحيد كلمة القبائل في المنطقة الشرقية بالموقف الفاعل على الأرض لمواجهة كل أشكال الاحتلال الأجنبي لمنطقتنا ومجابهة الممارسات الإجرامية واللاأخلاقية بحق أبناء قبائلنا في المنطقة من كل الجهات المرتبطة بالمحتل الأجنبي.

واستشهد أمس مدني وأصيب عدد آخر بنيران مجموعات قسد بالتوازي مع اتساع رقعة المظاهرات الاحتجاجية لتشمل قرى عدة بريف مدينة دير الزور والتي طالب الأهالي فيها بطرد مجموعات قسد التي أمعنت في ممارساتها الإجرامية وقوات الاحتلال الأمريكي من قراهم وبلداتهم شرق سوريا .

ومن ناحيتها كانت قد أمهلت قبيلة العكيدات قوات التحالف الدولي وقسد، مدة شهر لتسليمها قتلة شيخها مطشر حمود الهفل.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري والمعركة المفصلية ما قبل الشرق السوري

وخرج اهالي ريف دير الزور في تلك المناطق بتظاهرات حاشدة شهدتها قرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي رفضاً للوجود الأمريكي.

وتشهد المناطق التي تتواجد فيها القوات الاميركية تظاهرات احتجاجية مستمرة ضد التواجد الاميركي في سوريا فهؤلاء يعتبرون ان الوجود الاميركي لا يهدف الى بناء واعمار البلاد بل يهدف الى سرقة الثروات السورية.

من جانبها، نفت قسد، تهمة اغتيال شيوخ العشائر، واستنكرت استهداف مشايخ من عشيرة العكيدات.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة وقسد توقعان عقد إتفاق سرقة النفط السوري

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل