سوريا .. ضبط أطنان من الأسلحة الأمريكية والإسرائيلية في الجنوب

إستكمالاً لعمليات التحرير والتطهير التي يقوم بها الجيش العربي السوري، والتمشيط عقب كل تحرير، دائماً ما يعثر على أوكار للتنظيمات الإرهابية تحوي مخزوناً من الأسلحة والتي في غالبيتها هي أسلحة أمريكية وإسرائيلية الصنع لإرهاب سوريا ومواطنيها، إلا إن القوات السورية تحبط دائماً هذه المخططات وتصادر كل ما يقع تحت أيديها من أسلحة والتي هي بكميات كبيرة كانت معدة للإستخدام وإلحاق الضرر بالبنى التحتية للدولة السورية، إضافة إلى إزهاق الأرواح في عموم البلاد وخاصة في مناطق سيطرة تلك الفصائل الإرهابية المدعومة من قوى أجنبية في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، أن ضبطت الجهات المختصة في سوريا كمية كبيرة من الأسلحة التي خلفها الإرهابيون في المنطقة الجنوبية، وكان من بينها قنابل أمريكية وألغام إسرائيلية الصنع.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يشتبك مع النصرة وداعش.. ومقتل عناصر من قسد

وقال مصدر في الجهات المختصة: “خلال القيام بتمشيط ما تبقى من المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب في المنطقة الجنوبية من سوريا لرفع مخلفات التنظيمات الإرهابية حفاظاً على حياة المدنيين عثرت الجهات المختصة في أوكار الفصائل الإرهابية المسلحة بين المناطق السكنية على أكثر من 180 ألف طلقة بينها ذخائر لرشاشات “5ر14″ مم و”5ر12” مم إضافة إلى مئات الحشوات المختلفة لقواذف “آر بي جي” وقنابل يدوية هجومية ودفاعية.

وأضاف المصدر: “إنه من بين المضبوطات أيضاً قنابل أمريكية المنشأ وألغام فردية إسرائيلية الصنع ورشاشات ثقيلة ومتوسطة وقواذف أر بي جي”.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري والمعركة المفصلية ما قبل الشرق السوري

وضبطت الجهات المختصة في سوريا وتحديداً في الـ 23 من حزيران/يونيو الماضي، وبالتعاون مع الأهالي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر منها عشرات صناديق الذخائر المتنوعة وبنادق حربية منها “إم 16” غربية الصنع وقناصات أمريكية بالإضافة إلى قاذف “آر بي جي” وبنادق آلية ومدافع هاون مختلفة القياسات وسيارة دفع رباعي مزودة برشاش “دوشكا” وكميات من الأدوية والمعدات الطبية بعضها غربي المنشأ كانت مخبأة في أحد مقرات الإرهابيين قبل اندحارهم من المنطقة الجنوبية.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالة سانا.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة وقسد توقعان عقد إتفاق سرقة النفط السوري

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل