سوريا .. شيخ العكيدات يرفض استقبال وفد من قسد والسبب

لقد إتخذت القبائل السورية قرارها في مقاومة المحتل، وبدأت تتكشف معطيات ودلائل هذا القرار، بعد إصدار بياناتٍ لوجهاء العشائر في سوريا حول مقارعة المحتل حتى طرده، لعل أبرزها رفض إستقبال وفد من قوات سوريا الديمقراطية – قسد.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

رفض شيخ قبيلة العكيدات ابراهيم الهفل، أمس الأحد، مقابلة وفد من قوات سوريا الديمقراطية قسد حاول اللقاء به من أجل التوصل إلى تهدئة في دير الزور، بعد أن شهدت المنطقة احتجاجات واسعة في أعقاب تعرض مشايخ العكيدات لهجوم الأسبوع الماضي، أسفر عن مقتل الشيخ مطشر حمود الهفل وأحد وجهاء القبيلة من بلدة ذيبان يدعى دعار مخلف الخلف.

وذكرت مصادر إعلامية، أن قادة من قوات سوريا الديمقراطية – قسد توجهوا من حقل العمر النفطي إلى بلدة ذيبان وحاولوا اللقاء بالشيخ إبراهيم الهفل، إلا أنه لم يستقبلهم كما لم يخرج أحد لدعوتهم إلى دخول منزله.

إقرأ أيضاً: سوريا .. العشائر تعلن الحرب لتحرير شرق الفرات

وأشارت الصحيفة إلى أن الزيارة جاءت من أجل احتواء نتائج الاجتماع المزمع عقده، يوم غد الثلاثاء، استجابة لدعوة وجهها الشيخ ابراهيم الهفل على لسان شقيقه مصعب الهفل، لممثلي العشائر في قبيلة العكيدات، وعشائر وادي الفرات من أجل دراسة الأوضاع في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة.

وتشهد مناطق سيطرة قسد، حالة من الفلتان الأمني وانتشار عمليات القتل والاغتيال، ما جعل المئات من سكان مناطق وبلدات ريف دير الزور الشرقي إلى تنظيم عدد كبير من المظاهرات والاحتجاجات الشعبية.

إقرأ أيضاً: قبيلة العكيدات تعلن المقاومة الشعبية بالتنسيق مع الجيش السوري

وتجدر الإشارة إلى شيخ قبيلة البكارة في سوريا التي تتكون من 32 عشيرة دعا إلى تشكيل قوات القبائل وهيئة سياسية للقبائل شرقي نهر الفرات بالتنسيق مع الحكومة السورية والجيش السوري لإدارة شؤون المنطقة، ريثما يتم دخول مؤسسات الحكومة السورية ورفع العلم السوري فوق المناطق المحررة.

كما دعا البشير إلى دعم مباشر لقوات القبائل بالعتاد والسلاح للبدء بحرب تحرير شعبية لمنطقة شرقي الفرات من ميليشيات قسد والاحتلال الأميركي.

يأتي ذلك بعد أن توسعت الثلاثاء الماضي دائرة التظاهرات والاحتجاجات الشعبية ضد قسد والاحتلال الأميركي، في ريف دير الزور الشرقي، وتطورت إلى اشتباكات بين المتظاهرين ومسلحي الميليشيات، استولى خلالها المتظاهرون على مقرات للميليشيات ما دفع التحالف الدولي المزعوم بقيادة الاحتلال الأميركي الداعم لقسد للتدخل عبر طيرانه الحربي.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الجيش الأمريكي يدخل تعزيزات عسكرية بمحيط عشيرة العكيدات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل