سوريا تفتح حدودها مع لبنان لكن بشروط وإجراءات مشددة

أصدرت وزارة الداخلية السورية تعميما يتضمن إجراءات جديدة بخصوص عبور “السوريين والرعايا العرب والأجانب” القادمين من لبنان إلى سوريا .

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي في إطار سلسلة الإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وحسب التعميم الذي أصدرته الوزارة اليوم الأحد يسمح بدخول القادمين إلى سوريا “شريطة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وإبراز تحيل PCR لم يمض عليه أكثر من 96 ساعة من المخابر اللبنانية المعمتدة” أما غير الحاملين لهذا التحليل فيخضعون للحجر في المراكز المحددة من الصحة.

ويشمل السماح كلا من: السوريين القادمين من لبنان، وسائقي السيارات الشاحنة، وحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والعاملين في المنظمات الدولية، وأزواج وزوجات المواطنين السوريين من العرب والأجانب بعد إثبات ما يثبت الزوجية، وأولاد المواطنات السوريات من العرب والأجانب، والخبراء العرب والأجانب القادمين لتقديم الخبرة لدى مؤسسات القطاعين العام والخاص، والطلاب المسجلين في مدارس وجامعات سوريا بعد إبراز ما يثبت التسجيل، وحاملي إقامة سارية المفعول في البلاد بقصد العمل، ورجال الدين المسيحي العاملين بشكل مشترك في الكنائس في كلا البلدين.

أما بالنسبة للمغادرين إلى لبنان فيحددهم التعميم بأنهم:

المغادرون عن طريق مطار بيروت ويحملون حجر طيران، ولديهم فيزا أو إقامة في الخارج، على أن يحضروا قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة، وأن يبرزوا تحليل PCR سلبي صادر عن المختبرات المعتمدة، ومدته تقل عن 96 ساعة من تاريخ السفر باستثناء من هم دون الـ 12 عاما (كونهم لا يطالبون بالتحليل)

حاملو الهوية اللبنانية والمتزوجون من لبنانيين وأولاد اللبنانية، المغادرين إلى لبنان.

وذلك يومي الخميس والثلاثاء من كل أسبوع، ويتم إجراء تحليل الـ PCR في الحدود اللبنانية.

الحاصلون على موافقة الأمن العام اللبناني المسبقة لدخول الأراضي اللبنانية.

وقالت الوزارة في التعميم الذي وقعه الوزير محمد الرحمون إن تلك الشروط تأتي لضمان الحفاظ على الصحة العامة، وحرصا منها “على تقديم وتبسيط الإجراءات المتعلقة بدخول المواطنين السوريين والرعايا العرب والأجانب القادمين من لبنان”.

اقرأ أيضاً : الكشف عن موعد فتح الحدود السورية مع لبنان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل