روسيا تتخذ التدابير لمنع وقوع حوادث مع الأمريكيين في سوريا

روسيا تتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية جنودها العاملين في سوريا من الإنتهاكات الأمريكية المستمرة لهم، والتشديد على إكمال مهامها الموكلة لها في الأراضي السورية.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن المحاولة الأمريكية لمنع مرور دورية روسية في سوريا تنتهك الاتفاقات الثنائية القائمة بهذا الشأن، وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس: “في انتهاك للاتفاقيات القائمة، حاول الجيش الأمريكي منع الدورية الروسية. وردا على ذلك، اتخذت الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الروسية التدابير اللازمة لمنع وقوع الحادث ومواصلة تنفيذ المهمة.

وكانت قد أكدت روسيا أن حادثة التصادم بين القوات الروسية وقوات الاحتلال الأميركية في شمال شرق سوريا التي أدت إلى إصابة عدد من جنود الاحتلال الأميركي سببها محاولة جنود أميركيين عرقلة دورية روسية.

إقرأ أيضاً: سوريا .. لقاء هام بين عرنوس ومساعد وزير الدفاع الإيراني

وجرت محادثة هاتفية بين رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية، الجنرال مارك ميلي، ناقش الطرفان خلالها الحادث الذي وقع في شمال شرق سوريا بين دورية الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الروسية وعسكريين أميركيين.

ولفت رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة في روسيا انتباه الجانب الأميركي إلى أن الجانب الروسي قد أبلغ قيادة التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب مسبقاً بمرور طابور الشرطة العسكرية الروسية، وفقا للإجراءات الحالية، إلا أن أفراداً عسكريين أميركيين حاولوا عرقلة الدورية الروسية.

إقرأ أيضاً: بيدرسون يستأنف مفاوضات مناقشة الدستور السوري في جنيف

وأوضح غيراسيموف، أنه واستجابة لذلك، اتخذت الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة في روسيا التدابير اللازمة لمنع وقوع الحادث ومواصلة تنفيذ مهمتها، كما ولفت إلى أنه أثناء المكالمة الهاتفية تم تزويد الجانب الأميركي من قبل روسيا بالتفسيرات الشاملة للموقف الذي حدث.

وأكّد مسؤولان أميركيان، أمس، إصابة عدد من جنود الاحتلال الأميركي جراء حادث مع القوات الروسية في شمال شرق سوريا، مشيرين إلى أن الإصابات لم تحدث نتيجة أي تبادل لإطلاق النار، بينما بيّن أحد المتحدثين أنها ناجمة عن تصادم.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت بالأمس، وقوع حادث بين القوات الروسية والأمريكية في سوريا، قائلة إنه ينتهك بروتوكولات تفادي التصادم، وقال البيت الأبيض، إن الحادث الذي وقع في سوريا بين قوات الجيشين، تسببت فيه قوات روسيا وأدى إلى إصابات بين عناصر الجيش الأمريكي، مضيفًا: الجيش الأمريكي لا يريد التصعيد، لكن يملك الحق الكامل في الدفاع عن نفسها.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سبوتنيك.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تعتبر وقوع حادث قواتها مع الروس ينتهك البروتوكول

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل