العشائر السورية من حلب تدعم خيار المقاومة ضد المحتل

إجتمع رؤساء العشائر السورية إلى جانب النخب الوطنية اليوم في حلب، مؤكدين على دعم خيار المقاومة لطرد المحتل الأجنبي، “الأمريكي والتركي”.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وشدد المشاركون في اجتماع العشائر السورية والنخب الوطنية الثالث في حلب، اليوم الخميس، على دعمهم لانتفاضة القبائل ونصرة أبنائها في الجزيرة السورية ضد الاحتلالين الأميركي والتركي وعملائهما، في وقت أكد بعضهم نصرتهم لانتفاضة قبيلة العكيدات ضد المحتل الأميركي في دير الزور ووقوفهم معها صفاً واحداً حتى طرد المحتلين من الجزيرة السورية.

ولفت محافظ حلب حسين دياب في كلمته خلال الاجتماع، الذي حضره نحو 500 شيخ عشيرة وقبيلة وممثلين عنهم في فندق شهباء حلب، إلى أهمية الاجتماع الذي أتى بعد تحقيق الجيش العربي السوري نصراً ساحقاً على الإرهاب وداعميهم وتحرير مساحات كبيرة في محافظتي حلب وإدلب وفتح طريق حلب –دمشق الدولي، وليتم التأكيد أن السوريين جميعاً مع جيشهم لسحق الإرهاب وإفشال مخططات مشغّليه في التفكيك والتقسيم.

إقرأ أيضاً: العكيدات تمنح التحالف الأمريكي مهلة شهر حول ماذا؟

وبيّن دياب أن العشائر السورية مقاومة للمحتل مقاومة عشائرية عبر تاريخها، وهي اليوم تنتفض بصلابة وتخرج مع جيشها البطل وقائدها الفذ الرئيس الدكتور بشار الأسد لإفشال مخطط المحتلين الأميركي والتركي للجزيرة السورية والشمال السوري، ورأينا أمام العالم أجمع كيف رفضوا الاحتلال الأمريكي متحدين أكبر قوة عسكرية في العالم لإظهار المعدن الحقيقي لشعبنا الرافض للاحتلال.

وأعرب الشيخ ميزر المسلط في كلمة محافظة الحسكة عن ثقته بأن يتمخض الاجتماع عن نتائج تساند أهلنا المقاومين والمتمسكين بدولتهم وعلمهم وقيادتهم والرافضين للاحتلال الأمريكي والتركي، مشيراً إلى التطورات الكثيرة التي حدثت بعد الاجتماع الثاني للقبائل و العشائر السورية منذ عام في حلب وقبله في أثريا “حيث احتل النظام التركي أجزاء واسعة من الحسكة، ولولا تدخل الجيش العربي السوري وأصدقائنا الروس لكانت الأمور أسوأ مما نتصور. ونوه بما حدث في ريف القامشلي من انتزاع العلم الأمريكي، مؤكداً إجماع أهالي المحافظة جميعاً على رفض الاحتلال التركي وإصرارهم على مقاومته وإخراجه من أرضهم بالمقاومة الشعبية المسلحة.

إقرأ أيضاً: سوريا .. شيخ العكيدات يرفض استقبال وفد من قسد والسبب

بعدها ألقى شيوخ القبائل و العشائر السورية كلماتهم، ومنها كلمتان باسم محافظتي دير الزور والرقة، عبروا من خلالها على تضامنهم مع إخوتهم وأبنائهم الرافضين والمقاومين للمحتلين الأمريكي وأعوانهم من المليشيات المسلحة وميليشا قسد.

وعلى هامش الاجتماع، التقت الوطن عدداً من شيوخ العشائر السورية والقبائل، وأشار شيخ عشيرة البوليل- شمر في دير الزور الشيخ أحمد الموح الشمري إلى أن الهدف من الاجتماع “توصيل رسالة للداخل والخارج وللصديق والعدو لكرد أمريكا وتركيا وقسد من المنطقة الشرقية لسوريا ومن الجزيرة السورية وكل سوريا ونحن متفقون جميعاً على المقاومة الشعبية لطرد الاحتلال الذي نهب خيرات هذا الوطن، ونحن لا نخرج عن حماة الديار الجيش العربي السوري وعن علم الوطن وسيد الوطن سيادة الرئيس بشار الأسد، ومصممون على الانتفاضة العشائرية والقبلية في المنطقة الشرقية وعلى الحسم والدفاع عن الأرض والعرض، وتاريخ آبائنا وأجدادنا الذين طردوا العثمانيين والفرنسيين والإسرائيليين، يشهد على ذلك.

بدوره، طالب شيخ عشيرة الشرابين في الحسكة الشيخ عبد الرزاق شحادة الفارس بطرد الاحتلال وانسحابه من الأراضي السورية المحتلة آجلا أم عاجلاً وجئنا دعماً للانتفاضة ضد المحتل وعملائه، ونحن من (العكيدات) قلباً وقالباً، وندعمهم بأبنائنا وأموالنا وبكل الوسائل المطلوبة.

وقالت آسيا حسن الماشي من قبيلة البوبنا في منبج: إنها شاركت في الاجتماع بصفتها امرأة سورية وابنة عشيرة سورية، وإن الهدف من الاجتماع التوحد بيد واحدة ضد المحتل الأمريكي وأذنابه وقسد والقنديليين لتوحيد الكلمة والموقف لدحر المحتل وتوحيد صفوف الشعب السوري، وخصوصاً في المنطقة الشرقية.

بينما أكد شيخ ومختار عشيرة العميرات في الرقة حسن محمد الغماز، أن أبناء العشائر السورية متمسكون بالانتفاضة ضد المحتل الأمريكي والتركي لتحرير الأرض مهما كان الثمن، كما شدد شيخ عشيرة البوشيح في حلب الشيخ عبد الله الدندل على أن جميع القبائل السورية تقف صفاً واحداً إلى جانب عشيرة (العكيدات) وضد احتلال الجزيرة السورية، على حين لفت شيخ عشيرة العكيدات في حلب الشيخ محمد يونس عكيدي إلى أن عشيرته ساهمت في إخراج المحتلين البريطاني والفرنسي من سوريا.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن.

إقرأ أيضاً قبيلة العكيدات تعلن المقاومة الشعبية بالتنسيق مع الجيش السوري

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل