العراق يلقي القبض على دواعش من حملة الجنسية السورية

أعلن مسؤولون في الدولة العراقية عن اعتقال 31 مسلحاً من تنظيم داعش من حملة الجنسية السورية خلال عبورهم الشريط الحدودي من سوريا إلى العراق وبحوزتهم متفجرات.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، أنه ومن خلال المتابعة والتدقيق، ووفقاً لمعلومات استخباراتية استباقية دقيقة، وبعد نصب كمين محكم للقوات الأمنية ضمن قاطع الفوج الثاني في لواء المشاة 66 بالفرقة العشرين في جيش العراق تمكنا ليل الخميس الجمعة من رصد 31 شخصاً جميعهم يحملون الجنسية السورية خلال عبورهم الشريط الحدودي كانوا قادمين من منطقة الرقة إلى الأراضي العراقية.

حيث تم إلقاء القبض عليهم جميعاً وضُبط بحوزتهم 344 مشعل عثرة، و140علبة أسطوانة أصابع “تي أن تي”، وقد جرى تسليمهم إلى الجهات المختصة لإكمال أوراقهم التحقيقية وعرضهم على القضاء.

إقرأ أيضاً: بومبيو يكشف عن دعوة أمريكية لحوار مباشر مع الرئيس الأسد!

والجدير بالذكر أن كان العراق قد أعلن عبر المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول يوم أمس الأربعاء عن تعزيزات عسكرية لتأمين الشريط الحدودي مع سوريا، وعلى طول الحدود مع دول الجوار الأخرى، وذلك بالتزامن مع بدء العملية العسكرية التي أطلقتها القوات العراقية لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي ومنع تسلل الإرهابيين إلى داخل البلاد، حيث أوضح رسول أن القطعات العسكرية التي تمسك الحدود تتكون من الجيش والحشد الشعبي وقوات حرس الحدود، لاسيما في الشريط الحدودي السوري شمال شرق سوريا، في الجانب الذي تقع فيه سجون لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد.

وقال رسول: إن حدود العراق مؤمنة بشكل كبير باستخدام التكنولوجيا الحديثة والكاميرات الحرارية وطائرات المراقبة المسيرة، إضافة إلى استمرار العمليات العسكرية التي تنفذها مختلف القطاعات لاسيما ضمن حدود قيادة عمليات الأنبار والجزيرة وغرب نينوى التي تجري فيها عمليات مستمرة بهدف منع تسلل الإرهابيين باتجاه الأراضي العراقية.

إقرأ أيضاً الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي .. إعتداء صارخ على الحقوق الفلسطينية

وأكد استمرار العمليات العسكرية الهادفة لتعقب وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية والقضاء عليها، موضحاً أن العراق يركز على قضية ضبط الحدود وخاصة مع سوريا، وهنالك خطة من قبل قيادة العمليات المشتركة ووزارتي الداخلية والدفاع للاستمرار بتدعيم الملف الحدودي، وتزويدها بجميع تكنولوجيا المعلومات والتقنية الحديثة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + موقع السومرية.

إقرأ أيضاً: محمد بن زايد يكشف عن تطبيع العلاقات مع العدو الإسرائيلي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل