الحسكة .. تسيير صهاريج تحمل مياه للشرب لأبناء المدينة

لا تزال أزمة قطع المياه عن مليون مواطن سوري في الحسكة بدون حل رغم الجهود الحكومية السورية المبذولة بالتعاون مع المنظمات الدولية لحل الجريمة التي قام به الاحتلال التركي بحق أبناء المدينة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وسيّرت الجهات الحكومية السورية عدة صهاريج لتأمين مياه الشرب لأهالي مدينة الحسكة للتخفيف من معاناتهم جراء استمرار القوات التركية والجماعات المسلحة الموالية لها بقطع المياه عن أكثر من مليون مدني في المدينة.

ومع استمرار تلك الجريمة الموصوفة تجهد الجهات الحكومية لتأمين المياه الصالحة للشرب لأبناء مدينة الحسكة تخفيفاً من معاناتهم قدر المستطاع ووفق المتاح من الإمكانيات ومصادر المياه المتوافرة حيث أمن مجلس مدينة الحسكة بالتعاون مع المجتمع الأهلي عدداً من الصهاريج لنقل وتعبئة مياه الشرب للأهالي.

إقرأ أيضاً: واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شخصيات سورية ومن بينهم؟!

رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو قال إن المجلس بالتعاون مع المجتمع الأهلي وبإشراف مجلس المحافظة باشر بتوزيع مياه الشرب بعد تأمين صهاريج مقدمة من الفعاليات الأهلية إضافة إلى صهاريج مجلس المدينة لنقل المياه من مناهل نفاشه والحمة إلى المدينة بعد تقسيمها لقطاعات بغية إيصال مياه الشرب لكل المنازل.

وأشار خاجو إلى أن الكمية المقرر نقلها يومياً 300 ألف ليتر مياه صالحة للشرب أما بالنسبة لمياه الاستخدامات المنزلية فيتم تأمينها عن طريق الآبار السطحية التي حفرها الأهالي في الشوارع بعد استيلاء القوات التركية على محطة مياه علوك وتعريض مليون مواطن للعطش.

وكانت الفعاليات الأهلية قد ساهمت بتقديم الصهاريج لإيصال مياه الشرب لأبناء مدينة الحسكة مع تزايد الحاجة الماسة إليها في ظل جائحة كورونا خصوصاً.

إقرأ أيضاً: ما أسباب توسعة قاعدة حميميم الجوية الروسية؟

ورفضت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في بيان نشر على موقع المنظمة الإلكتروني خلال شهر مارس/ آذار الماضي قطع مياه الشرب المغذية لمدينة الحسكة والتجمعات السكانية التابعة لها معتبرة أن هذا الأمر يعرض حياة المدنيين للخطر ولا سيما في الوقت الذي يبذل فيه العالم جهوداً للتصدي لفيروس كورونا.

ويبدي التاجر أحمد حسين العيسى الذي قدم 4 صهاريج مخصصة لنقل مياه الشرب من آبار الحمة إلى مدينة الحسكة استعداده لتقديم المساعدة لأبناء المدينة الذين يدفعون ضريبة “جريمة إنسانية” بحق مليون نسمة مشيراً إلى أن الصهاريج ستستمر بنقل المياه خلال الفترة الحالية من خلال وضعها تحت تصرف الجهات الحكومية للتخفيف من معاناة أبناء المدينة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا.

إقرأ أيضاً: الحسكة .. جهود حكومية كبيرة لتأمين المياه للمحافظة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل