الجيش الأمريكي يدخل تعزيزات عسكرية إلى شمال الحسكة

يواصل الجيش الأمريكي إدخال تعزيزات عسكرية إلى الداخل السوري عبر العراق، بعد أن تصاعدت الأحداث في الجزيرة السورية بعد بدء الإنتفاضة الشعبية ضد ممارساته وعميلته ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، أدخلت قوات الجيش الأميركي رتلاً من الآليات المحملة بمواد وتعزيزات لوجستية قادمة من العراق عبر أحد المعابر غير الشرعية إلى الأراضي السورية، في خرق جديد للقوانين والأعراف الدولية.

وذكرت مصادر أهلية أن الرتل الذي أدخله الجيش الأمريكي ليلة أمس من معبر الوليد غير الشرعي يتضمن آلية شاحنة وصهاريج وعدداً من المركبان من نوع همر محملة بمواد لوجستية واتجه إلى ناحية تل حميس بريف القامشلي الجنوبي ليكمل طريقه باتجاه القواعد غير الشرعية في تل بيدر شمال الحسكة.

إقرأ أيضاً: قسد تصعّد.. الإجرام يبلغ حداً غير مسبوق

وأدخلت قوات الجيش الأميركي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها غير الشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط والثروات الباطنية السورية.

والجدير بذكره وفي وقت سابق، ذكرت مصادر أهلية في قرية السويدية بريف رميلان أن رتلاً تابعاً لقوات الجيش الأمريكي دخل من معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي السورية قادماً من العراق ومكوناً من 50 آلية تحمل معدات عسكرية ولوجستية من شاحنات وناقلات وصهاريج نفط لدعم قواتها في قواعدها غير الشرعية المنتشرة في ريف محافظة الحسكة.

إقرأ أيضاً: ميليشا “قسد” تصعد هجومها على القبائل السورية

وأدخلت قوات الجيش الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى محافظة الحسكة شمال شرق سوريا عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط وغيره من ثروات وخيرات البلاد بالتعاون والتواطؤ مع أدواتها من المجموعات المسلحة والإرهابيين الذين تدعمهم في تلك المناطق.

إلى ذلك، تظاهر الآلاف من أهالي عين العرب السورية اليوم، تنديداً باستهداف طائرة استطلاع تركية أمس الثلاثاء، منزل الشهيدة أمينة ويسي في قرية حلنج على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة عين العرب، وراح ضحيته 3 نساء.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا.

إقرأ أيضاً: سوريا .. شيخ العكيدات يرفض استقبال وفد من قسد والسبب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل