الجولان السوري بين مطرقة الصهاينة وسندان مخططاتهم

عثرت عائلات إسرائيلية خلال رحلة بمرتفعات الجولان السوري المحتل على دبابات وأسلحة وقذائف من دون حراسة.

خاص وكالة عربي اليوم الإخبارية

إن وجود عتاد حربي إسرائيلي في مرتفعات الجولان السوري المحتل دون حراسة أمر غير مسبوق، لكنه في العمق يشي بالكثير، أولاً، إن أهالي المنطقة وعلى الرغم من أنه لا يعترفون بالكيان الإسرائيلي ويطمحون إلى يوم التحرير والعودة لحضن الوطن الأم سوريا، إلا أنهم مسالمين فيما يتعلق بمعرفة واجباتهم وحقوقهم والفصل بينهما، فوجود دبابات إسرائيلية دون حراسة، لا يجيز الحق للسيطرة عليها، خاصة وأن السيطرة عليها أمر تصعيدي سينهي حياة لأجل لا شيء وبدون هدف.

إقرأ أيضاً: العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان .. الرسائل والأهداف!

الأمر الثاني، إن ترك عتاد إسرائيلي دون حراسة من قبل جنود الاحتلال، أمر يدل على تسيب وإهمال، في الجولان السوري المحتل، ودليل على هشاشة هذا الجيش وضعفه، فدائماً ما شاهدنا هروبه من أرض المعركة وتركه جرحاه وقتلاه وعتاده خلفه، فضلاً عن بكاء وعويل هؤلاء الجنود.

الأمر الثالث، قد يكون ترك الدبابات الإسرائيلية وبذخيرتها كميناً من قوات الاحتلال الصهيوني لمعرفة هبة الشباب السوري الموجود في الجولان السوري وهي الأرض المحتلة من جانب الكيان الصهيوني.

إقرأ أيضاً: صفقات السلام مع إسرائيل ومحطات المشروع الصهيوني

إذ أن بإمكان أي شخض السيطرة على الدبابة وكابينتها المذخرة، لكن بوضع الاحتلال الإسرائيلي ربما يريد من هذا الأمر ذريعة معينة للفتك بأهل الجولان السوري، فقوات الاحتلال والحكومة الإسرائيلية لا يهمها السلام بقدر ما يهمها قتل وسجن وإعتقال كل مقاوم من أهلنا في كل مكان، صدقي المقت حالة من حالات السوريين المقاومين الذين يتحدون الاحتلال الصهيوني بكل ما لديهم من بسالة وحب للوطن.

من هنا، إن نتيجة التحقيق في هذه الحادثة من قبل الكيان الصهيوني ستضع الفرضيات التي تناسبها، وإن كان هناك أي سيناريو محضر للسوريين لابد وأنهم كشفوا الخطط الخبيثة التي يناور بها جيش الاحتلال الصهيوني، وبالتالي لم يحقق هذا السيناريو إن صح أية نتيجة فالوعي السوري أكبر من مخططاتهم الخبيثة المتصهينة.

إقرأ أيضاً: شويغو : سنرسل مجمعاً لمكافحة طائرات درون إلى سوريا إن نجح الإختبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل