الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي .. إعتداء صارخ على الحقوق الفلسطينية

أدانت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين اليوم الجمعة، الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، معتبرة إياه اعتداءً صارخاً على الحقوق الفلسطينية وانتهاكاً لجميع القرارات العربية والإسلامية ومشاركة مباشرة في تنفيذ ما ورد في صفقة القرن الأميركية.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأكدت اللجنة في بيان أصدره رئيسها مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري على مواقف القيادة الفلسطينية من أن ما قامت به دولة الإمارات بهذا الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي الذي يعتبر خيانة للشعب الفلسطيني وللقدس والمسجد الأقصى والمقدسات المسيحية فيها، واعترافاً بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ورفضت اللجنة في بيانها جميع الادعاءات الإماراتية من أن اتفاق العار الذي وقعته مع الكيان الإسرائيلي برعاية أميركية هدفه منع ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، في الوقت الذي يفضح فيه نتنياهو هذه الادعاءات الكاذبة ويؤكد تمسكه بخططه ومشاريعه.

إقرأ أيضاً: جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين التطبيع الإمارتي – الصهيوني

وقالت اللجنة: إن هذا الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يشكّل خطراً مباشراً على حقوق شعبنا ويعد جائزة مجانية للاحتلال على جرائمه بحق شعبنا ومقدساته، مؤكدة على مواصلة النضال لإسقاط هذا الاتفاق المؤامرة كما سقط من قبله الكثير من المؤامرات التي حاولت المساس من ثوابتنا الوطنية.

ورفضت اللجنة الاستغلال البشع الذي قامت به الإمارات للقضية الفلسطينية الذي لن يخدم إلا الاحتلال ومشاريعه التصفوية لحقوق شعبنا.

وأضافت اللجنة أن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي المشؤوم مرفوض جملة وتفصيلاً، داعية المؤسسات العربية ذات الصلة إلى إعلان موقفها الصريح من قيام دولة عربية بانتهاك مبادرة السلام العربية وقرارات القمم العربية، ومواجهة مخاطر هذا الانتهاك بكل حزم.

إقرأ أيضاً: محمد بن زايد يكشف عن تطبيع العلاقات مع العدو الإسرائيلي

إلى ذلك، كشفت إذاعة هيئة البث الإسرائيلي مكان نقلاً عن مصادر قالت إنها مطلعة في واشنطن، عن أن كلاً من البحرين وسلطنة عُمان والسودان ستحذو قريباً حذو الإمارات وستقدم على تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأعربت المصادر المطلعة في واشنطن لصحيفة القدس المقدسية عن اعتقادها بأن الأمر مسألة وقت قصير جداً بالنسبة للبحرين وعُمان.

وأكد مسؤول إسرائيلي في حديث مع راديو “كان” باللغة العبرية أنه يمكن أن تكون مملكة البحرين الدولة العربية القادمة التي ستقيم علاقات رسمية مع إسرائيل.

مصدر الأخبار: وكالات.

إقرأ أيضاً: تركيا ترسم ملامح سيناريو سوري في لبنان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل