ادلب .. مقتل قيادي من حراس الدين في مدينة سرمدا

قتل أحد مسؤولي القاعدة بريف ادلب الشمالي باستهدافه واثنين من مرافقيه بطائرة مسيرة، فيما اصيب 8 مدنيين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في مزارع الخوين بريف المحافظة الجنوبي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، أن قتل أحد مسؤولي ما يسمى تنظيم “حراس الدين” التابع لـ “تنظيم القاعدة”، المدعو “أبو يحيى الاوزبكي” واثنين من مرافقيه، إثر استهداف طائرة مسيرة مجهولة لسيارة من نوع “سنتفيه” كانت تقلهم، بالقرب من مدينة سرمدا بريف ادلب الشمالي.

إلى ذلك، إنفجر لغم أرضي، من مخلفات التنظيمات الإرهابية أثناء قيام مدنيين بأعمال جني المحاصيل الزراعية في مزارع الخوين التابعة لمنطقة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي ما أسفر عن إصابة ثمانية مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة.

إقرأ أيضاً: سوريا .. آخر التطورات والأخبار الميدانية في الشمال والشرق

وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق، السوري سامر الأطرش المكنى بـ “أبو يعرب الأثري”، الذي قتل أمس الخميس في غارة جوية للجيش الليبي، استهدفت محاور القتال غرب سرت، أسفرت عن مصرعه وعدد من رفاقه، وفقا لموقع بوابة إفريقيا وقيادي في الجيش الليبي، وهو من بين من تم نقلهم من ادلب إلى ليبيا للقتال ضمن مرتزقة النظام التركي الداعمة لحكومة الوفاق الليبية.

وأوضحت مصادر أن الأطرش قتل أثناء مشاركته وأعضاء مجموعته من تنظيم جبهة النصرة في مهاجمة سرت، وجاء في تقرير نشرته بوابة إفريقيا أن حسابات مقربة من هيئة تحرير الشام تنظيم جبهة النصرة سابقا نعت الأطرش، فيما نشر بعض رفاقه صورا له تظهر مشاركته في معارك جنوبي العاصمة الليبية طرابلس خلال الأشهر الماضية.

إقرأ أيضاً الجيش السوري يحرر أسرى بينهم ضابط في ريف ادلب

ولهذا القيادي المتشدّد، واسمه الأصلي “سامر الأطرش” من محافظة حمص السورية، تاريخ إرهابي وإجرامي أسود في تنظيم جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة، والتي تعتبر ادلب معقلا لهم رغم صغر سنّه الذي لم يتجاوز بعد 20 سنة، حيث طرد من تنظيم جبهة النصرة بسبب قضايا الفساد والأخلاق، ليلتحق بصفوف “الجيش الوطني” في عفرين العام الماضي، قبل أن تنقله أنقرة في شهر يناير الماضي إلى ليبيا، حيث شارك في معارك العاصمة طرابلس ضمن صفوف قوات الوفاق ثم تحول إلى محاور القتال ضواحي مدينة سرت تمهيدا لاقتحامها من قبل قوات الوفاق، لكنه لقي مصرعه هناك في ضربة جويّة نفذّها الجيش الليبي على مواقع الوفاق وتمركزاتهم.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع معارضة.

إقرأ أيضاً: قسد تخسر 11 من عناصرها برصاص مجهولين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل