و ما خفي اعظم… حقيقة ما يتعرض له المساجين في سجن معيتيقة

تتخذ مليشيا الردع بقيادة عبدالرؤوف كاره التابعة لحكومة الوفاق الغير شرعية سجن معيتيقة كمكان لإخفاء العديد من الناشطين الحقوقيين والسياسيين والمدونين و المواطنين.

و حسب تقارير المنظمة العربية لحقوق الانسان الليبية التي اكدت ان سجن معيتيقة غير خاضع لمعايير السجون، وقد قُسِّمت غرف الاحتجاز فيه بصورة غير صحيحة؛ ما أدى لانتشار الأمراض.
و يتعرض السجناء الى كل ما هو بشع و غير إنساني داخل هذا السجن من تعذيب ممنهج و تنكيل و إزلال و الحصر، الحرمان غير القانوني والطويل الأمد من الحرية وغالباً بمعزل عن العالم الخارجي، وهو ما يرقى إلى حالات الاختفاء القسري، والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية والمُهينة، وقتل المعتقلين تحت التعذيب، وفي بعض الحالات عمليات القتل تتم بأسلوب الإعدام التي ترقى إلى الإعدام خارج نطاق القضاء.
و إنتشر مقطع صوتي لقريب أحد سجناء معيتيقة يطلب فيها المساعدة من ألكسندر مالكيفيتش رئيس صندوق حماية القيم الوطنية الروسية و يحكي حقيقة ما يتعرض له المساجين من عمليات على الدماغ، عزل، تعذيب، تجارب عقاقير على البشر، و تسبيب أمراض بشكل مقصود.

عمليات على الدماغ، عزل، تعذيب، حُقنات أدوية تجريبية، و تسبيب أمراض بشكل مقصود!كلها مجرد جزء من ما يُطبق في سجون و زنزانات "خاصة" ضمن سجن معيتيقة على مساجين ومُعتقلي ما يسمى ب "حكومة الوفاق" غير الشرعية في طرابلس، ليبيا.شهادة قريب أحد السجناء في معيتيقة عما يحدث في السجن، أرسلها المواطن الليبي مستنجداً بألكسندر مالكيفيتش رئيس صندوق حماية القيم الوطنية الروسية واصفاً له الوضع بما يعرفه من تفاصيل بالأخص ان قريبه تم نقله مع مجموعة فيها مواطنين روس إلى هذا السجن "الخاص" طالباً بهذه الشهادة ان يتمكن مالكيفيتش نشر هذه المعلومات بمحاولة منه لإنقاذ هؤلاء البشر.

Posted by ‎فيلم شوغالي‎ on Friday, July 10, 2020

كل هذه الأعمال هي جزء بسيط جداً مما يتعرض له هولاء المساجين دون أي وجه حق و يتعرضون لكل هذا التعنيف الغير إنساني فقط لأنهم حاولوا التصدي للظلم و قالوا رأيهم دون اي خوف.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل