مظاهرة جماهيرية ضد الاحتلال التركي في ليبيا

تم تنظيم مسيرة جماهيرية في مدينة بنغازي الليبية ضد الأعمال العدوانية التي تقوم بها تركيا ضد الشعب الليبي. كما عبر الشعب الليبي في هذه المظاهرة عن دعمهم للمشير خليفة حفتر ، وحضر أكثر من عشرة آلاف متظاهر

إن الجيش الوطني الليبي مستعد ، كما كان من قبل ، لمواصلة النضال من أجل تحرير ليبيا من الإرهابيين والعصابات المسلحة. أجرى المشير خليفة حفتر جولة تفقدية للتحقق من الاستعداد القتالي للقوات الليبية. كما كما خاطب المشير خليفة حفتر جنود الجيش الوطني الليبي ، بكلمات معبرة عن ثقته بأن مقاتلي الجيش الوطني الليبي الشجعان فقط هم الذين سيتمكنون من هزيمة الإرهاب. وأضاف حفتر أن الجيش هو المؤسسة الوحيدة التي ستتمكن من تحرير ليبيا ودحر الإرهاب منها.

فقد قال: ” كلمة جندي هي صفة وليست رتبة ، وهي صفة عالية المقام. أبنائي الجنود ، أنا سعيد اليوم بأن أرى هذا الجمع الكريم أمامي وأعلم ان بعضكم كان في الميدان ، والجندي في الميدان هي مدح كبير. أنا سعيد بكم وبارك الله بكم ، شكرا لكم وأتمنى أن تكونوا خلّصتم في الوقت العاجل على العناصر الإرهابية التي عبثت والتي تحاول أن تشوّش الأجواء الليبية بحيث تصلوا إلى السعادة الحقيقية التي يتمناها شعبنا والأمن الذي يتمناه شعبنا”.

لا يقاوم ميليشيات حكومة الوفاق الغير معتمدة المتحدة مع المرتزقة السوريين والضباط الأتراك أحد إلا المشير خليفة حفتر. في فترة قصيرة ، استطاع المشير خليفة حفتر أن يثبت مجددا أنه الضامن للأمان في البلاد. وأظهر المتظاهرون دعمهم للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر. بالنسبة لليبيين خصوصا والشعب العربي عموما ، المشير خليفة حفتر هو مدافع حقيقي عن الأراضي العربية ، يمكنه هزيمة الغزاة وتحرير عاصمة ليبيا من سيطرة الإرهابيين.

وبدأت المظاهرة التي جرت في بنغازي ضد التدخل التركي وسط تصريحات عدد كبير من الدول التي أدانت أفعال رجب أردوغان وأطماعه في احتلال الوطن العربي. والآن دعمت فرنسا واليونان وإيطاليا وروسيا ومصر والغالبية العظمى من الدول العربية الأخرى ليبيا.

لكن تركيا لا تزال تتجاهل مطالب المجتمع الدولي وتواصل توريد الأسلحة والمرتزقة إلى العصابات الداعمة لحكومة الوفاق الوطني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل