كورونا ستربح إن لم يتعاون المواطن السوري في هذه المعركة

إن سرعة إنتشار فيروس كورونا في سوريا مرتبط بإهمال المواطنين، لقواعد السلامة من تباعد إجتماعي وعدم المصافحة وغير ذلك، عمل على زيادة في سرعة تمدد هذا الوباء، فإن لم يتعاون المواطن السوري، سيتوجب إتخاذ تدابير صارمة وإلا قد يخرج الأمر عن السيطرة.

إعداد: عربي اليوم

أكد الدكتور بسيم المحمد مدير مشفى القدموس أن المشفى استقبل يوم أمس شخصاً مصاباً بفيروس كورونا وتم عزله واتخاذ الإجراءات اللازمة، مع العلم بأن هذا الشخص من محافظة طرطوس، ولكنه يقيم مع عائلته في دمشق وكان قد أخذت منه مسحة للاختبار في دمشق التي تحتاج ما بين 48 إلى 72 ساعة لتظهر النتيجة.

إقرأ أيضاً: سوريا .. هل ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا” مقلق؟!

وقد أظهرت النتيجة إيجابية المسحة وكان في طريقه إلى طرطوس بصحبة عائلته، حيث تم إيقافه قبل وصوله ليتم عزله في مشفى القدموس، وبين المحمد أن وضع المريض مستقر ولا يعاني من أية أعراض حتى الآن، وتم نقل بقية أفراد العائلة إلى مركز الحجر في طرطوس.

ونوه الدكتور المحمد بضرورة اتباع قواعد السلامة بالتباعد وعدم المصافحة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتعقيم المستمر لنحمي أنفسنا ومجتمعنا.

إقرأ أيضا: ماذا يفعل كورونا في جسم الإنسان؟.. علماء يجيبون

وفي سياق متصل، تتسارع وتيرة الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في سوريا بين تسجيل إصابات جديدة وحالات شفاء حتى بات الأمر يومي بعد أن كان شبه أسبوعي، فيما لا تزال حالات الوفاة هي الأقل تسجيلا، ووزارة الصحة السورية أعلنت، تسجيل 16 إصابة جديدة بالفيروس ما يرفع العدد الإجمالي منذ بدء تفشي المرض في البلاد إلى 328 إصابة.

كذلك أعلنت وزارة الصحة في سوريا عن شفاء 10 حالات من الإصابات المسجلة ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 123 حالة، وسجلت الوزارة وفاة حالة واحدة من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع إجمالي الوفيات في البلاد جراء الفيروس إلى 10 حالات مثبتة، وكانت وزارة الصحة في سوريا قد أعلنت، أول أمس الخميس، تسجيل 19 إصابة لأشخاص مخالطين، وشفاء 3 حالات.

خصصت مشفى المواساة الجامعي بدمشق جناحا كاملا (الطابق الثالث) مؤمناً بكافة التجهيزات اللازمة وذلك للحالات المشتبه بها من الكادر الطبي والتمريضي، سواء في المشفى أو أية مشفى جامعي عند الحاجة، وفي تصريح كشف مدير عام المشفى الدكتور عصام الأمين أن هذا الإجراء يأتي ضمن التدابير الاحترازية، ليصار إلى توفير مختلف الاحتياطات اللازمة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع إخبارية

إقرأ أيضاً: الصحة العالمية تكشف عن تكلفة علاجات ولقاحات فيروس كورونا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل