قسد تفرض حظراً للتجوال بين المدن والضواحي.. التفاصيل!

لا تزال ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد المدعومة من القوات الأمريكية تتصرف في مناطق سيطرتها وكأنها إقتطعت سوريا وأصبحت هي الآمرة والناهية من خلال الممارسات التي تفرضها على المدنيين والقرارات التي تنتهجا، فلقد فرضت اليوم الخميس حظراً للتجوال والتنقل بين المدن والنواحي في محافظة الحسكة حتى إشعار آخر.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

كما فرضت الميليشيات حظراً كاملاً خلال عطلة عيد الأضحى، يستثنى منه فقط الحالات الطارئة وذلك بحجة انتشار فيروس كورونا.

ومنعت قسد التجمعات بكل أشكالها (أفراح – عزاء– الحدائق العامة – المنتزهات – دور العبادة – المسابح – صالات الرياضة – المطاعم – المقاهي) وعلّقت الدوام فيما يسمى جامعة روج آفا – مراكز التدريب – الحضانات والروضات التابعة لها إلى حين صدور قرار معاكس، كما منعت كل الزيارات إلى السجون التابعة لها وإيقاف باصات النقل الداخلي داخل المدن.

إقرأ أيضاً: روسيا توقف تسيير الدوريات على “M4” والسبب!

وتجدر الإشارة إلى أنه وعلى وقع الفلتان الأمني المتصاعد، عادت حوادث اختطاف الأطفال في مناطق سيطرة ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد في مدينة الرقة إلى الواجهة، في وقت أطلق فيه نشطاء حملة أوقفوا قتل الأطفال بعد العثور في المدينة على جثة طفل مشنوق على يد مجهولين، وذكرت مصادر إعلامية معارضة، أمس الإثنين، أن مجهولين يستقلون سيارة من نوع “فان” حاولوا اختطاف طفل أول أمس، في قرية كبش الواقعة في الريف الشمالي الغربي لمدينة الرقة في الشرق السوري، إلا أنه سرعان ما جاءت والدته بعد تعالي صوته، الأمر الذي أدى لعدم تمكنهم من اختطافه.

إقرأ أيضاً: الجعفري .. كل إدعاءات الغرب بخصوص المساعدات زائفة

وتسود مناطق سيطرة ميليشيات قسد العميلة للاحتلال الأميركي في محافظة الرقة حالة من الفلتان الأمني وفقدان الأمان وتصاعدت بشكل كبير مؤخراً في ظل إهمال الميليشيات للجانب الأمني، وتغاضيها عن الكثير من الجرائم المماثلة حيث تؤكد المعلومات ضلوع مسلحيها في بعض هذه الجرائم، ومنها اختطاف الأطفال بأيدي مجهولين بهدف تجارة الأعضاء التي تلقى رواجاً في تلك المناطق.

وفي سياق ذلك، أطلق نشطاء من مناطق الرقة وشمال شرق سوريا حملة إعلامية تحت عنوان أوقفوا قتل الأطفال، وذلك على خلفية تكرار حوادث قتل الأطفال في مناطق سيطرة ميليشيات قسد واعتقال كثير منهم، كان آخرها حادثة أمس الأحد المتعلقة بمقتل طفل شنقاً بمحافظة الرقة في الجزيرة السورية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن.

إقرأ أيضاً: العراق يعزز عسكرياً الحدود المشتركة مع سوريا والجوار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل