سوريا .. هل ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا” مقلق؟!

إن منحنى إنتشار فيروس “كورونا” المستجد في سوريا بدأ يأخذ منحنى تصاعدياً بعد أن كان ثابت في عدد الإصابات والتي في معظمها جاءت مع القادمين من الخارج، ومن خلال المخالطات التي رفعت عدد الإصابات بعد أن كانت مستقرة في حدود الـ 70 إصابة إلى 328 إصابة مثبتة حتى الآن.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

تتسارع وتيرة الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في سوريا بين تسجيل إصابات جديدة وحالات شفاء حتى بات الأمر يومي بعد أن كان شبه أسبوعي، فيما لا تزال حالات الوفاة هي الأقل تسجيلا، ووزارة الصحة السورية أعلنت، تسجيل 16 إصابة جديدة بالفيروس ما يرفع العدد الإجمالي منذ بدء تفشي المرض في البلاد إلى 328.

إقرأ أيضاً: ماذا يفعل كورونا في جسم الإنسان؟.. علماء يجيبون

كذلك أعلنت وزارة الصحة في سوريا عن شفاء 10 حالات من الإصابات المسجلة ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 123 حالة، وسجلت الوزارة وفاة حالة واحدة من الحالات المصابة، ما يرفع إجمالي الوفيات في البلاد جراء الفيروس إلى 10 حالات مثبتة، وكانت وزارة الصحة في سوريا قد أعلنت، أمس الخميس، تسجيل 19 إصابة لأشخاص مخالطين، وشفاء 3 حالات.

وفي سياق متصل، خصصت مشفى المواساة الجامعي بدمشق جناحا كاملا (الطابق الثالث) مؤمناً بكافة التجهيزات اللازمة وذلك للحالات المشتبه بها من الكادر الطبي والتمريضي، سواء في المشفى أو أية مشفى جامعي عند الحاجة، وفي تصريح كشف مدير عام المشفى الدكتور عصام الامين أن هذا الإجراء يأتي ضمن التدابير الاحترازية، ليصار إلى توفير مختلف الاحتياطات اللازمة.

إقرأ أيضاً: الصحة العالمية تكشف عن تكلفة علاجات ولقاحات فيروس كورونا

وأشار إلى وجود تعاون وتنسيق مستمر بين مختلف المشافي الجامعية عملا بتعليمات وزارة التعليم العالي وما أقرته اللجنة المركزية في الوزارة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ونفى مدير عام المشفى تسجيل أية إصابة إيجابية حديثا لأي من الأطباء والممرضات داخل المشفى، مؤكدا أن جميع الحالات المشتبهة كانت سلبية.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + الوطن السورية.

إقرأ أيضاً: كورونا يصل إلى الكوادر الطبية السورية ويصيب 6 منهم!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل