سوريا .. قرارات وزارية جديدة بعد تخطي حاجز 500 إصابة بـ”كورونا”

بعد تخطي حاجز الـ “500” إصابة بفيروس كورونا المستجد في سوريا أعلن وزير الصحة السوري الدكتور نزار يازجي أنه تم في مجلس الوزراء، إقرار إغلاق صالات الأفراح والعزاء، ودراسة فتح المطارات واستكمال إعادة العالقين في الخارج.

إعداد: عربي اليوم

وقال اليازجي في مؤتمر صحفي تم نشر تفاصيله عبر صفحة المكتب الإعلامي لوزارة الصحة في سوريا “مجلس الوزراء اتخذ قرار إغلاق صالات الأفراح والعزاء وعملية التطبيق قد تأخذ يوماً أو يومين”، وأضاف: “بخصوص المواطنين الراغبين بالسفر للخارج سيتم اعتباراً من يوم غد إجراء فحوصات “بي سي آر” بدمشق كخطوة أولى وإعطاء وثيقة بالنتيجة من أجل تقديمها للجهات المعنية في الدول التي سيسافر إليها”.

إقرأ أيضاً: الصحة السورية توضح ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا”

واستطرد: “عمليات إعادة المواطنين العالقين في الخارج تتواصل تدريجياً وعلى مراحل مع مراقبة الوضع الوبائي واستعدادات مراكز الحجر والعزل كما يدرس موعد فتح المطارات”.

وفيما يخص تجاوز سوريا لعتبة الـ 500 إصابة، أفاد اليازجي بأن “ازدياد الحصيلة المحلية لفيروس كورونا وتجاوزها الـ 500 إصابة وتوسع انتشار المرض أفقياً وعمودياً قد ينذر بتفشي أوسع في حال عدم الالتزام، والتهاون بالإجراءات الوقائية الفردية والمجتمعية”.

وأوضح أن زيادة عدد الوفيات غير معروفة السبب يمكن أن تكون لعدم الإبلاغ عن حالات مرضية تعالج منزلياً والتأخر بطلب الاستشارة.

إقرأ أيضاً: وزير الصحة يحدد موعد فتح المطارات في سوريا

وسجلت وزارة الصحة السورية 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليتجاوز إجمالي الحالات المسجلة 500 شخص، وأفادت الوزارة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، يوم أمس الاثنين، بتسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 522، وإحصاء 4 وفيات جراء تداعيات الإصابة ليبلغ إجمالي عدد ضحايا الفيروس القاتل 29 شخصا.

ولفتت الوزارة إلى تسجيل شفاء 10 مصابين بالفيروس ما يرفع عدد المتعافين من الإصابة إلى 154، وكانت الوزارة قد أعلنت، السبت الماضي، رفع الحظر عن بلدة جديدة الفضل في ريف دمشق بعد مرور أكثر من شهر على فرض الحظر عنها، وفي هذا السياق، قال اليازجي: “ابتداء من يوم غد الثلاثاء سنبدأ بإجراء مسوحات لعينات عشوائية في بلدة رأس المعرة وفي حال عدم وجود إصابات سيتم رفع الحجر الصحي عنها”.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: مرضى السكري معرضون أكثر من غيرهم لخطر الوفاة بكورونا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل