ستحمي مصر أنظمة الدفاع الجوي S-300 المنشورة في ليبيا بأنظمة صواريخ “بوك”

وفقا لصفحات التواصل الاجتماعي ، تم نشر منظومتي دفاع جوي S-300 تابعتين لمصر في شرق ليبيا.

وكتبت وكالة الأنباء الليبية على منصة “تويتر” للتواصل الاجتماعي ، أن منظومتا الدفاع الجوي ستقومان بحماية سماء الإقليم الشرقي في ليبيا من ضربات الطائرات المسيّرة التركية التابعة لحكومة الوفاق الوطني الغير شرعية.

وفقا لهذه المصادر ، فإن مصر لم تقم بنشر منظومتي S-300 وحسب ، بل قامت بنشر منظومات صواريخ ذاتية من نوع “بوك” لحماية منظومات S-300 من أي هجمات جوية قريبة المدى. فمنظومة S-300 ستقوم بالعمل على المسافات البعيدة ، بينما منظومة “بوك” على المسافات القريبة لحماية منظومة S-300. وتفيد المصادر بأن مصر لديها منظومتا “كوب” و “كفادرات” لكنها لن تقوم بنشرهما في ليبيا.

أما بالنسبة لمنظومات الدفاع الجوي الموجودة لدى الجيش الوطني الليبي مسبقا ، التي أرسلتها الإمارات ، فإنها لن تشارك في خطة مصر لحماية “الطبقات” الجوية. منظومة “بانتسير” ستواصل مهمتها في حماية السماء في المناطق التي أسماها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “الخط الأحمر” سرت-الجفرة.

أصدر مجلس النواب الليبي بيانا حيث سمح فيه رسميا لمصر التدخل لمساعدتهم في حماية الأمن القومي الليبي والمصري من الغزو التركي. كما جاء في البيان أن مجلس النواب يرحّب بموقف السيسي ويطلب المساعدة العسكرية من جمهورية مصر لحماية سيادة الدولة الليبية في ظل غزو أنقرة وجلبها للمرتزقة السوريين إلى ليبيا.

حيث كُتِب على صفحة البرلمان الرسمية على منصة “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي : “ندعو القوات المصرية الشقيقة للاتحاد مع قوات الجيش الوطني والشعب الليبي لحماية البلاد ومنطقة بأكملها من الاحتلال التركي”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل