زاخاروفا .. معلومات عن تدريب واشنطن للإرهابيين في التنف

لطالما خرجت معلومات تتحدث عن دور القاعدة الأمريكية في منطقة التنف السورية، ودورها في تدريب الإرهابيين وإطلاقهم لنفيذ مهمات إرهابية، كما حدث مؤخراً في هدوم تنظيم داعش الإرهابي على مواقع للجيش السوري في منطقة البادية السورية وسط البلاد، فلقد أكدت وزارة الخارجية الروسية عبر المتحدثة بإسمها ماريا زاخاروفا عن ضلوع الأمريكيين بتدريب الفصائل الإرهابية المسلحة في قاعدة التنف.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس، أن هناك معلومات تفيد بأن القوات الأمريكية التي تحتل “المنطقة الأمنية” حول منطقة التنف السورية يقومون بتدريب العناصر الإرهابية المسلحة.

وقالت زاخاروفا “هناك معلومات تفيد بأن المنطقة الأمنية المحتلة حول التنف، هنا نتحدث عن القوات الأمريكية، يقومون بتدريب وتزويد أفراد الجماعة المسلحة غير الشرعية “مغاوير الثورة” بالأسلحة، ويجري ذلك بهدف القيام بعمليات تخريب في أجزاء أخرى من سوريا”.

إقرأ أيضاً: الجعفري .. واشنطن تلعب على الوتر الإنساني لتمرر أجندتها في سوريا

وتابعت زاخاروفا “بشكل عام، نحن نقيم الوضع على الأرض بأنه متوتر، والوضع الأكثر صعوبة في المناطق التي لا تسيطر عليها الدولة السورية، كما هو الحال في محافظة إدلب شمال غرب سوريا ومنطقة الفرات، شمال شرق البلاد.

وكان الجيش العربي السوري قد ألقى القبض مؤخرا على عناصر إرهابية مسلحة كانوا متجهين إلى مدينة الرقة في الجزيرة السورية في مهمة لجمع معلومات عن مواقع روسية وإيرانية وسورية في الشرق السوري.

إقرأ أيضاً: لودريان لنظيره العراقي: ثمة مؤشرات على عودة داعش لسوريا والعراق

واعتقلت القوات السورية مسلحين من مجموعة “مغاوير الثورة” التي مركزها القاعدة الأمريكية في منطقة التنف، بعد وقوعهم في حقل ألغام.

وقال أحد المسلحين الثلاثة المعتقلين، محمد تايه شميلان: “نحن من مخيم الركبان الذي تسيطر عليه القواتالأمريكية لكننا انضممنا إلى مغاوير الثورة وقررنا أن نتجه نحو الشمال إلى الرقة وكانت هناك مجموعة أرادت السفر إلى نفس المكان فالتحقت بهم وقائد المجموعة يدعى يزن والدليل حاتم النجران وهم كانوا يعلمون كل التفاصيل وقد ذهبنا معهم لكننا لم نكن على علم بأية تفاصيل للمهمة”.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات.

إقرأ أيضاً: سوريا ترفع الصوت بوجه المضللين وتصفعهم بقسوة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل