روسيا تعزز تواجدها العسكري في الشرق السوري.. والأسباب!

بالتوازي مع المسار السياسي، تواصل روسيا الإتحادية تعزيز تواجدها العسكري في سوريا، من خلال تثبيت مواقعها في مناطق سيطرة الدولة السورية لعزيز الحماية المشتركة من الأعداء المحتملين أي الفصائل الإرهابية بشكلها الظاهر، وقوات الاحتلالين الأمريكي والتركي بشكل مستتر، كونهما الداعمين الأساسيين للإرهاب.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل توجه رتل عسكري للقوات الروسية الحليفة مؤلف من عشرات الآليات والمدرعات، إلى قرية ديرنا آغي في ريف بلدة قحطانية بريف الحسكة، شمال شرق سوريا، يأتي ذلك مع إطلاق روسيا لمحادثات مشتركة مع الدول الضامنة “إيران وتركيا”، اليوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً: بوتين يحث على إحياء المسار السياسي حول سوريا والبداية غداً

مصادر إعلامية معارضة، قالت: إن الرتل انطلق من مطار القامشلي، دون معرفة السبب وراء هذا التحرك العسكري الروسي المفاجئ، علماً أنه جرى صباح اليوم تسيير دورية منفردة للقوات الروسية في محيط منطقة شركاك شمالي الرقة، وتعمل القوات الروسية الحليفة للجيش العربي السوري منذ زمن بعيد على تعزيز نفوذها وانتشارها في مناطق شمال وشمال شرق سوريا.

وكانت مواقع إعلامية، كشفت أمس عن استقدام الجيش العربي السوري تعزيزات عسكرية إلى مواقعه في ‏ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي الغربي، موضحة أن التعزيزات الجديدة للجيش العربي السوري استقرت ‏شمال عين عيسى بالقرب من الطريق الدولية بين حلب والحسكة، مشيرة إلى أن ‏أكثر من خمسين آلية محملة بالجنود والعتاد وصلت برفقة مجموعة من قوات ‏روسيا الإتحادية إلى المنطقة، وتمركز بعضها في ناحية أبو راسين في ريف الحسكة أيضاً.

إقرأ أيضاً: مجلس الأمن يصر على فتح المعابر غير الشرعية في سوريا

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف في وقت سابق اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري محادثات عبر الفيديو غداً مع الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة روسيا اليوم، الذي توقع أن تتركز المحادثات على الملف السوري، وكان قد أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أسفه عن عدم دعوة سوريا إلى مؤتمر بروكسل للمانحين الدوليين للاجئين والنازحين السوريين يوم أمس الثلاثاء.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تبني الآمال حول نتائج مؤتمر بروكسل بخصوص سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل