روسيا .. إحباط هجوم إرهابي بمسيرتين على قاعد حميميم

أحبطت القوات الروسية المتواجدة في قاعدة حميميم بريف اللاذقية السوري، هجوماً إرهابياً بطائرتين مسيرتين أطلقتهما التنظيمات الإرهابية المسلحة المتواجدة في محافظة ادلب السورية، حيث استنكرت روسيا هذا الأمر وفق ما ذكرته وزارة الدفاع الروسية.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم أمس الأحد، إحباط هجوم شنه عناصر مجموعات إرهابية مسلحة من محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، بواسطة طائرتين مسيرتين على قاعدة حميميم التابعة لـ قوات روسيا بريف اللاذقية.

إقرأ أيضاً: ما أهداف إيران و سوريا من الإتفاقية العسكرية بين البلدين؟

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن مدير مركز حميميم للمصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، الفريق البحري ألكسندر شيربيتسكي، قوله في بيان: “تواصل الفصائل المسلحة غير الشرعية في منطقة إدلب لخفض التصعيد اتخاذ محاولات لشن جمات على قاعدة حميميم الجوية بواسطة طائرات مسيرة. وسائل الدفاع الجوي الروسية رصدت في الساعة 22:30 من يوم 11 يوليو/ تموز الجاري “2020” طائرات مسيرة كانت تقترب من منطقة القاعدة الجوية الروسية من الاتجاه الشمالي الشرقي”.

وأضاف شيربيتسكي: “تم بنيران وسائل الدفاع الجوي الروسية، تدمير طائرتين مسيرتين للمسلحين مزودتين بذخائر قتالية على بعد 5 كيلومترات من القاعدة الجوية”.

وشدد مدير مركز حميميم على عدم وقوع أي إصابات أو أضرار مادية في القاعدة الجوية التابعة لـ روسيا قائلا إنها تعمل بشكل اعتيادي.

إقرأ أيضاً: الرئاسة التركية تكذب إدعاءات “تخلي” الرئيس الأسد عن منصبه

وتستخدم مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية الناشطة على الأراضي السورية منذ العام 2015 بدعوة من الدولة السورية قاعدة حميميم الجوية كنقطة الأساسية لتمركزها. وسبق أن تعرضت هذه القاعدة خلال الأشهر الماضية لهجمات متكررة بطائرات مسيرة انطلاقا من منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا، التي تهيمن فيها ما تسمى تنظيم هيئة تحرير الشام التي يتخذ منها تنظيم جبهة النصرة الإرهابي سابقاً واجهة له.

وأكدت روسيا مرارا ضرورة القضاء على الوجود الإرهابي في محافظة ادلب وما حولها.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات إخبارية.

إقرأ أيضاً: ميليشيا قسد تستولي على مركز إتصالات في الحسكة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل