رفع الحجر الصحي عن جديدة الفضل في دمشق

رفع الحجر الصحي عن جديدة الفضل في دمشق  – وافقت السفارة السورية في لبنان، اليوم السبت، على زيادة عدد المختبرات المعتمدة ومدة قبول فحص كورونا.

ونشرت السفارة قائمة بالمختبرات والمراكز الصحية المعتمدة من وزارة الصحة اللبنانية، معلنة أنه تمت الموافقة على اعتمادها حصرا لإجراء فحص “PCR” كورونا.

وأوضحت، أن “مدة تاريخ إجراء الاختبار يجب ألا يتعدى 24 ساعة عند الوصول إلى الحدود السورية، بعدما كان محددا بـ 18 ساعة”.

وأصدر الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا، قبل أسبوع، تعليمات تتيح للسوريين العودة إلى بلادهم من المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان، شرط إجراء اختبار (PCR) في مراكز لبنانية محددة، ومشاف لبنانية معتمدة، واشترطت ألا يكون قد مضى على الاختبار أكثر من 18 ساعة.

في نفس الوقت رفعت وزارة الصحة السورية الحجر الصحي عن بلدة جديدة الفضل بعد نحو شهر على فرضه فيها.

وأوضحت الوزارة أن رفع الحجر جاء بعد “إجراء مسوحات طبية واسعة لمعرفة وضع الفيروس في البلدة ظهرت نتائجها سلبية”.

وكان محافظ القنيطرة طارق كريشاتي قال في تصريح لـ RT أمس إن رفع الحجر عن البلدة رهن بنتائج المسوحات التي تم سحبها مؤخرا من البلدة.

وكان الوضع الإنساني المتردي في البلدة مثار جدل وانتقادات ومطالبات برفع الحجر الذي فرضته وزارة الصحة منذ الـ 20 من الشهر الماضي، خاصة أن معظم القاطنين فيها تأثروا بشكل مباشر من فرض الحجر إذ توقفت أعمالهم، وسط تقلص الإعانات والمساعدات الداخلة إلى البلدة.

اقرأ أيضاً : سوريا .. دواء ناجح وفعال ضمن بروتوكول علاج مصابي “كورونا”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل