درعا .. إغتيال أبرز قادة فصائل التسوية

تتواصل أعمال الإغتيالات في مناطق تواجد العناصر الإرهابية سواء في الشمال أو الشرق السوري، لكن في جبهة الجنوب السوري الهادئة نسبياً والتي خضعت لعدد من المصالحات الأمر الذي قلل من هذه الحوادث، ليعود المشغل الأساس لبدء تنفيذ إغتيالات بين عناصر التنظيمات، خاصة أولئك الذين قبلوا بالتسوية مع الدولة السورية، فلقد إغتيل القيادي السابق في ميليشيا الجيش الحر والذي كان يشغل منصب الناطق باسم جيش الثورة، أبو بكر الحسن، برصاص مجهولين في مدينة جاسم بريف درعا بالجنوب السوري.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل أن قتل القيادي السابق في ميليشيا الجيش الحر، ياسر إبراهيم الدنيفات الملقب بأبو بكر الحسن، برصاص مجهولين في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي الغربي، جنوب سوريا.

وقالت مصادر إعلامية من ريف درعا أول أمس الأحد، إن مجهولين أطلقوا الرصاص على أبو بكر الحسن وأحد أقربائه في مدينة جاسم، ما أدى إلى مقتله على الفور.

إقرأ أيضاً: ادلب .. النصرة تستعين بأجانب بالتنقيب لبيع اللقى الأثرية

وأضافت المصادر أن القيادي في ميليشيا الجيش الحر، نقل بعد استهدافه إلى مشفى الصنمين، مشيرةً إلى أنه أبرز قادة فصائل التسوية في درعا جنوب البلاد، ويعتبر عضو اللجنة المركزية في مدينة جاسم بريف المحافظة.

وشغل أبو بكر الحسن قبل توقيع اتفاق التسوية في درعا بالجنوب السوري منصب الناطق باسم جيش الثورة، وأحد أبرز القادة العسكريين فيه.

إقرأ أيضاً النصرة تتمدد في ريف حلب بأوامر تركية

وتأتي الحادثة في ظل حالة عامة تعيشها محافظة درعا وتتمثل بعمليات اغتيال بين التنظيمات الإرهابية نفسها، واستهدافات بالعبوات الناسفة، تطال قياديين سابقين في فصائل المعارضة وأيضاً تنفيذ إغتيالات بعناصر في الجيش العربي السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن جيش الثورة كان يعتبر أحد أبرز التشكيلات العسكرية المعارضة في محافظة درعا جنوب البلاد، وضم سابقاً كبرى فصائل الجبهة الجنوبية، بينها: جيش اليرموك، وجيش المعتز، ولواء المهاجرين والأنصار، وألوية قاسيون، ولواء الحسن بن علي.

واللافت أنه لم تتبنَّ أي جهة عملية اغتيال أبو بكر الحسن حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات إخبارية.

إقرأ أيضاً: النصرة تهاجم مواقع الجيش السوري في إدلب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل