داعش تتعرض للقتل في سجن غويران على يد عناصر قسد

قام سجناء تنظيم داعش الإرهابي المحتجزين بسجن غويران في حي الصناعة بمحافظة الحسكة، شمال شرق سوريا، الواقع تحت سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد، على خلفية تمرد قام به السجناء، ما دفع لتدخل عناصر ميليشيا قسد، الامر الذي أسفر عن قتلى وجرحى من السجناء.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي تفاصيل هذه الواقعة أن قتل وجرح مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي، معتقلين في أحد السجون التابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد في الحسكة، وذلك إثر اقتحامه من قبل الأخيرة بالأسلحة، بعد قيام السجناء بتمرد هو الثالث في غضون شهرين.

إقرأ أيضاً: ميليشيات “قسد” تسيطر على عدد من المقرات الحكومية

وذكرت مصادر مقربة من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد، أن مسلحين تابعين للميليشيا اقتحموا بالأسلحة سجن غويران في حي الصناعة بمدينة الحسكة، بعد قيام سجناء من التنظيم بتمرد في السجن وتحطيم أثاث وجدران وأبواب بعض المهاجع، بحسب ما نقلت مواقع إلكترونية معارضة.

وأوضحت المصادر أن مسلحي الميليشيا اقتحموا السجن بعد عجزهم عن فض التمرد بطريقة سلمية، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بين مسلحي تنظيم داعش، لافتة إلى أن حالة التوتر في السجن لا تزال مستمرة، وأن الميليشيا لا تزال في حالة استنفار في محيطه، وذكرت المواقع أن ما سمته قيادات في قسد نفت وقوع قتلى وجرحى بين مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

إقرأ أيضاً: قسد تساهم في إتباع سياسة تجويع السوريين والتفاصيل!

وذكرت المصادر أن قيادات في قسد حمّلت التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية ما يحدث في سجن الصناعة المركزي الواقع تحت سيطرة ميليشيا قسد، متهمين إياه بالتقصير وعدم السعي لإيجاد حل جذري لمسلحي داعش الإرهابيين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها سجناء دواعش بالتمرد في سجون قسد، والتمرد الأخير هو الثالث خلال شهرين والخامس منذ بداية عام 2020، ويحتوي سجن غويران على نحو 5000 داعشي من بينهم سوريون وأجانب، فيما يبدو أن قسد تريد التخلص منهم، خاصة وأن قسم كبير منهم إستطاع الهرب بمساعدة من الولايات المتحدة، وتم نقل بعضهم إلى العراق.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + مواقع إخبارية.

إقرأ أيضاً: العراق بين التدخلات الخارجية والإقتصاد المتأزم!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل