حماس .. هروب قائد من الحركة إلى إسرائيل

ذكر موقع قناة العربية – الحدث أن قائداً ميدانياً يتبع لحركة حماس الفلسطينية، هرب برفقة شقيقه عبر البحر من قطاع غزة إلى الداخل الإسرائيلي، بمساعدة من كيان الاحتلال بعدما فضح امره بالتجسس لصالح كيان العدو.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، هرب قائد في القوة البحرية التابعة لحركة حماس الفلسطينية، التي غدرت بسوريا، برفقة شقيقه إلى الداخل الإسرائيلي وبحوزتهم وثائق خاصة بالحركة، بعد اكتشاف تجسسه عليها من عام 2009، وفق ما ذكر موقع العربية الحدث المملوك للنظام السعودي.

إقرأ أيضاً الرئيس بشار الأسد يتلقى رسالة رسمية من الرئيس الفلسطيني

كما أعلنت داخلية حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة اعتقال خليّة من العملاء، تتكون من 16 عنصراً، أغلبهم من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة بتهمة التعامل والتخابر مع العدو الإسرائيلي.

وذكر الموقع أن حملة الاعتقالات تزامنت مع هروب القائد الميداني، محمد عمر أبوعجوة، برفقة شقيقه، من قطاع غزة على متن قارب إلى الداخل الإسرائيلي بعد اكتشاف تجسسه على حركة حماس الفلسطينية.

إقرأ أيضاً: ما أهداف إيران و سوريا من الإتفاقية العسكرية بين البلدين؟

وأوضح أن قائد كوماندوس حماس البحري هو من هرب إلى “إسرائيل”، مؤكداً أن لديه وثائق مهمة، ومشيراً إلى أنه هرب عبر البحر بمساعدة إسرائيلية، وأشار إلى أن حماس قامت باعتقال 16 من عناصرها بعد فرار أبو عجوة إلى إسرائيل.

واحتضنت سوريا لسنوات طويلة المكتب السياسي لحركة حماس ودعمتها لكن الأخيرة ومع اندلاع الأحداث في عدد من المناطق السورية في مارس/ آذار العام 2011 غدرت بسوريا واصطفت إلى جانب الإرهابيين وقاتلت معهم ضد الجيش العربي السوري.

وحينها غادر أعضاء المكتب السياسي للحركة الإخوانية سوريا وتوجهوا إلى قطر وتركيا اللتين لعبتا دورا كبيرا في دعم الإرهاب على الأراضي السورية، متنكرين لكل الذي قدمته الدولة السورية لهم، وتعاملها معهم وكأنهم سوريين حيث لم تميز بينهم بشيء على عكس تواجدهم بالدول الأخرى وحرمانهم من أغلب حقوق المواطنة والتعليم والسكن وما إلى ذلك، ليبيعوها مقابل حفنة من ريالات مشيخة آل ثاني القطرية فلا عجب ان يخرج منهم خونة للكيان الصهيوني.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: ما أهداف إيران و سوريا من الإتفاقية العسكرية بين البلدين؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل