حصيلة جديدة لوفيات و إصابات كورونا في سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل حالة وفاة إضافة إلى 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة إن عدد الوفيات بالفيروس ارتفع إلى 36 حالة، بينما ارتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 627 إصابة.

كما أعلنت الوزارة شفاء 7 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس ليرتفع عدد المتعافين منه إلى 191.

وكانت الوزارة أعلنت تسجيل 24 إصابة يوم أمس تركزت 20 منها في دمشق .

وأعلنت الوزارة اليوم أنها خصصت 4 مراكز صحية جديدة لإجراء المسحات الخاصة بتشخيص الفيروس للراغبين بالسفر خارج البلاد.

في نفس الوقت أعلنت وزارة الصحة السورية أنه يمكن للراغبين من المواطنين بالسفر إلى الخارج دفع قيمة فحص فيروس كورونا المستجد “بي سي آر” في فروع المصرف التجاري السوري في كافة المحافظات السورية.

ونقل المكتب الإعلامي لوزارة الصحة السورية على موقع “فيسبوك” للتواصل الإجتماعي أن الوزارة خصصت أربعة مراكز صحية جديدة لإجراء المسحات الخاصة بتشخيص فيروس كورونا المستجد للراغبين بالسفر خارج سوريا عن طريق لبنان وبإمكان دفع قيمة هذه الخدمة بأي فرع للمصرف التجاري السوري.

إقرأ أيضاً: الأمن الجنائي يضبط 22 كغ من الحشيش المخدر داخل تكسي

وحددت وزارة الصحة السورية مراكز أبي ذر الغفاري وزهير حبي و8 آذار و7 نيسان وكفرسوسة الجديد ومركز برزة مسبق الصنع ومركز الأشمر والمركز التدريبي لرعاية الأمومة والطفولة الطبية في محافظة دمشق لإجراء فحوصات “بي سي آر” للمواطنين الراغبين بالسفر خارج القطر ليتم اعطاؤهم وثيقة بالنتيجة من أجل تقديمها للجهات المعنية في الدول التي سيسافر إليها الشخص.

يذكر أن فحص “بي سي آر” يعادل 100 دولار أمريكي للأجانب و100 دولار أو ما يعادلها بالليرات السورية وفق تسعيرة مصرف سوريا المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم.

اقرأ أيضاً : الصحة السورية تحدد قيمة فحص “كورونا” للراغبين السفر إلى الخارج

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل