حزب الله يشتبك مع كيان الاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية

في ردٍ هو الأول وبشكل مباشر، تحدثت تقارير عدة عن وقوع اشتباكات بين قوات حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان، وتحديداً في مزارع شبعا على الحدود مع فلسطين المحتلة وتحديداً بمنطقة جبل الروس في الجنوب اللبناني، مع حدوث إنفجارين في الجنوب سمع صداهما في المنطقة، فهل بدأت الحرب؟

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

تحدثت تقارير إعلامية عن وقوع حدث أمني في مزارع شبعا اللبنانية على الحدود مع فلسطين المحتلة، ونقلت قناة العالم عن القناة 12 الإسرائيلية: أن اشتباكات مسلحة وقعت مع قوات الاحتلال بمنطقة جبل الروس جنوب لبنان، بينما ذكرت قناة الميادين أن حزب الله نفذ هجوما على دبابة إسرائيلية.

إقرأ أيضاً: اسرائيل والحرب المحتملة.. مزارع شبعا الجولة الأولى!

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية فإن رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو أعلن أن “إسرائيل تواجه حادثا أمنياً خطيراً على حدودها الشمالية”، على حين ذكرت قناة الميادين أن قوات الاحتلال تقصف محيط رويسات العلم في منطقة كفرشوبا بعد وقوع الحادث الأمني في مزارع شبعا.

وأوعز جيش الاحتلال لسكان منطقة الحدود مع لبنان بالبقاء في المنازل وحظر جميع الأنشطة والامتناع عن استخدام المركبات، وفق قناة العالم الإيرانية.

إقرأ أيضاً: اسرائيل تستنفر على الحدود مع لبنان ونتنياهو يحذّر!

وذكرت قناة “كان” الإسرائيلية أن وزير الحرب بني غانتس قطع أحد اجتماعاته لإجراء مشاورات عاجلة مع رئيس الأركان أفيف كوخافي، في حين قالت القناة 11 الإسرائيلية: يبدو أن الأمين العام لـ حزب الله السيد حسن نصر الله التزم بكلمته في الرد على إسرائيل وهو عادة يلتزم بما يقول.

وأكد الإعلام الإسرائيلي وقوع اشتباك مسلح إضافة لإطلاق عدد من الصواريخ تجاه قوة من جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة، حسب قناة العالم، وأعلنت تلك الوسائل عن سلسلة انفجارات سمعت في الدقائق الأخيرة من مزارع شبعا.

وتوعد حزب الله بالرد على خلفية استشهاد أحد عناصرها خلال القصف الإسرائيلي الأخير في محيط مطار دمشق الدولي، كما سخر الحزب من تهديدات كان أطلقها نتنياهو أمس.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات.

إقرأ أيضاً: حزب الله ومعادلة الردع ترعب كيان الاحتلال الإسرائيلي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل