حرب الجواسيس تشتعل من جديد..موسكو تحقق إنجازاً استخباراتياً مهماً

أعلنت وكالة الفضاء الروسية اعتقال مستشار مدير عام الوكالة، إيفان سافرونوف، بموجب مادة “الخيانة العظمى”، مشيرة أن الاعتقال لا يتعلق بعمله في الوكالة الحكومية.

وجاء في بيان الوكالة: “يفيد المكتب الصحفي لشركة “روسكوسموس” الحكومية بأن السلطات الأمنية، احتجزت اليوم مستشار المدير العام لشركة “روسكوسموس” الحكومية، إي. إي. سافرونوف، المتهم بموجب المادة 275 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي (خيانة الدولة العظمى)”.

وأضاف البيان بأن الاعتقال “لا يتعلق بالعمل الحالي في شركة “روسكوسموس” الحكومية”.

وذكر البيان أن إجراءات التحقيق جارية حاليا وأن الشركة تقدم جميع أنواع المساعدة لسلطات التحقيق.

وعلقت الخدمة الصحفية لشركة الفضاء الروسية “روسكوسموس”، أن مستشار رئيس الشركة المتهم بالخيانة العظمى، لم يكن لديه إمكانية الوصول إلى البيانات السرية وفي السياق نفسه، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن المستشار الذي تم اعتقاله اليوم مشتبه به في نقله معلومات سرية لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وجاء في بيان جهاز الأمن الفدرالي الروسي في هذا الشأن: “تم القبض على مستشار المدير العام لوكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس”، إيفان سافرونوف، في موسكو.

كان سافرونوف موكلا بتنفيذ مهام لإحدى وكالات الاستخبارات التابعة لحلف الناتو، وجمع وتسليم أسرار الدولة المتعلقة بالتعاون العسكري التقني والدفاع والأمن في روسيا لمندوب الوكالة”.

وعلقت موسكو على اعتقال مستشار مدير وكالة الفضاء الروسية (روس كوسموس)، إيفان سافرونوف، المتهم بالخيانة العظمى، مشيرة أن لا علاقة له بأنشطته الصحفية.

وقالت موسكو: “نعلم، أولاً، جهاز الأمن الفيدرالي قد أدلى بالفعل ببيان. وهو متهم بموجب بند الخيانة العظمى ونقل بيانات سرية إلى المخابرات الأجنبية.

وجاء ذلك في بيان نشرته الاستخبارات”.وأضافت: “على حد علمنا، لا يرتبط هذا الاعتقال بأي حال من الأحوال بالأنشطة الصحفية التي شارك فيها إيفان سافرونوف سابقًا”.

اقرأ أيضاً : روسيا والصين في فيتو مزدوج لأجل سوريا.. والتفاصيل!


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل