جيفري يعلن عن حزمة عقوبات جديدة على سوريا

لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تواصل الضغط على سوريا بأقسى ما يمكن لها أن تستخدمه، خاصة في ما يعرف بقانون قيصر أحادي الجانب، ولا يزالها مبعوثها الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري يتباهى بهذه العقوبات، فضلاً عن نقله لكل تطوراتها وجديدها دون مراعاة للقيم الإنسانية ولا الأخلاقية وهذا معتاد من دولة مارقة تستخدم القوة لتدمر الشعوب حول العالم.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري يوم أمس الثلاثاء العمل على إعداد دفعات جديدة من العقوبات ضدّ الحكومة السورية بموجب قانون قيصر.

وذكر جيفري حين سؤاله عن الدفعة الثانية من العقوبات على الحكومة السورية بموجب قانون قيصر، أن العمل جارٍ بجهد كبير لإعداد دفعات إضافية من العقوبات لإعلانها، وفق قناة الحرة الأمريكية، وأوضح أنه لا يستطيع تحديدَ وقتٍ للدفعة الثانية، وأشار إلى أن بلاده تعتقد أنه من المهم جدّاً إبقاء دمشق تحت الضغط.

إقرأ أيضاً: العراق بين التدخلات الخارجية والإقتصاد المتأزم!

وكان جيفري قد أوضح في الثامن عشر من شهر يونيو/ حزيران الحالي أن العقوبات المفروضة على سوريا ضِمن قانون قيصر ما هي إلا الدفعة الأولى وسيتبعها المزيد موضحاً أن هناك إجماعاً في واشنطن على معاقبة القيادة السورية.

وفي تصريح سابق للسفير جيفري، قال فيه إنه سيكون هناك مرحلة قادمة من العقوبات على النظام السوري، مؤكداً على أن العقوبات الاقتصادية هي جزء من الأدوات الدبلوماسية المتاحة بيد الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضاً: جبهة النصرة سبب نهاية التدخل التركي والجيش وجهته الشمال

مضيفاً، نحن لا نرسل رسائل للرئيس السوري بشار الأسد بل نعمل مع روسيا لتطبيق قرار مجلس الأمن 2254، وتابع أنه يريدون أن يروا وقف إطلاق النار في سوريا والبدء بانتخابات شفافة وكتابة دستور جديد وعودة اللاجئين، متناسياً أن وقف إطلاق النار مرتبط بسحب المرتزقة المدعومة من بلاده ومن النظام التركي في سوريا، وهذا أمر جلي وواضح، فالإدعاءات الأمريكية أصبحت مقززة.

وشدد المبعوث الأمريكي على أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على الحل الدبلوماسي للوصول إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة في سوريا، وتابع: لم نلجأ للخيار العسكري، وقال جيفري أخبرنا حلفاؤنا الأوروبيين بالعقوبات على النظام السوري، لافتا إلى أن أي دولة تخترق العقوبات ستخضع لها بما فيها الدول التي تستضيف عائلة الأسد.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: جيفري يلوح بحزمة عقوبات أمريكية جديدة على سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل