جبهة النضال الشعبي تدين قرصنة الطائرات الأمريكية للطائرة الإيرانية

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين وتستنكر قرصنة الطائرات الحربية الامريكية بحق الطائرة الايرانية المدنية، وتعتبر ذلك عدوانا صارخا وجريمة بحق الإنسانية.

وكالة عربي اليوم الإخبارية – خالد عبد المجيد

أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني واستنكرت القرصنة الجوية التي قامت بها الطائرات الحربية الأمريكية يوم أمس باعتراض الطائرة الايرانية المدنية فوق الأراضي السورية والتي كان على متنها ركابا مدنيبن متوجهين من طهران إلى بيروت.

واعتبرت جبهة النضال الشعبي أن هذا العمل الإجرامي والارهابي، يأتي في سياق الجرائم والعدوان الأمريكي المستمر على شعوب ودول المنطقة، ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والمواثيق الدولية، كما يؤكد حجم ومستوى الجرائم والعربدة والعدوان الغاشم الذي تقوم به الولايات المتحدة الامريكية بحق شعوب المنطقة، مما يسهم بتصاعد حالة التوتر وقد يؤدي إلى إشعال مزيد الحروب في المنطقة.

إقرأ أيضاً: في خطوة غير متوقعة .. بيدرسون يطالب برفع العقوبات عن سوريا

إن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وهي تعلن وقوفها الى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تعتبر هذا العدوان وهذه الجريمة لا تطال الشعب الإيراني الشقيق وحسب بل تطال وتنتهك السيادة الوطنية للجمهورية العربية السورية وهو عدوان على كل قوى ودول محور المقاومة وكل الشعوب التي تناضل من أجل حريتها واستقلالها، والتي ترفض وتناهض سياسة العربدة الأمريكية في المنطقة والعالم.

اننا نتقدم من القيادة الإيرانية والشعب الايراني الشقيق بالتحية ونهنئه بنجاة ركاب الطائرة وعودة الطائرة سالمة الى طهران.

إقرأ أيضاً: قوات البحرية الروسية تجري تدريبات عسكرية قبالة طرطوس

هذا وتتواصل ردود الفعل الإيرانية على اعتراض مقاتلتين أميركيتين لطائرة ركاب إيرانية فوق الأجواء السورية، وقدمت طهران احتجاجا رسميا على الحادثة، في حين قالت واشنطن إن اعتراض الطائرة كان للتأكد من هويتها، وهبطت الطائرة التابعة لشركة “ماهان إير” الإيرانية في مطار الخميني بطهران، قادمة من مطار رفيق الحريري ببيروت، بعد تعرضها لعملية الاعتراض، وتم إجلاء مصابين من على متنها، أصيبوا برضوض خفيفة جراء الهبوط السريع للطائرة من علو مرتفع جدا عقب حادث الاعتراض.

وقدمت الهيئة احتجاجا رسميا على الحادث إلى منظمة الطيران المدني، وطالبتها بالتحقيق في الحادث بشكل فوري، كما أكدت هيئة الطيران الإيرانية أنها فتحت تحقيقا في الموضوع بعد هبوط الطائرة في المطار، وستعلن نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها.

*أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يستهدف منزلاً وسيارة في الأراضي السورية المحتلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل