جبهة الحرية والسلام .. فصيل معارض جديد عربي – كردي – آشوري

أفرزت الحرب السورية مسميات لفصائل وأجساد معارضة إنبثقت من خلال دعم إقليمي ودولي لها، بعضها تم تنصيبه لإشراكه في العملية السياسية السورية وتنصيبه في الهيكلية السورية السياسية دون الرجوع إلى الشعب الرافض أساساً لكل هؤلاء التابعين لقوى تفتيت وتدمير سوريا، وإطلاقهم لمنصات معارضة سواء من القاهرة أو من الرياض أو من إسطنبول دون أدنى إهتمام بدعم بعض تلك الدول للفصائل الإرهابية المسلحة التي عاثت فساداً وإرهاباً وتدميراً بحق سوريا والسوريين، ليخرج علينا اليوم فصيل وجسد معارض تحت مسمى جبهة الحرية والسلام ولكن عن أي حرية وعن أي سلام يقصدون!

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

قالت تقارير إعلامية معارضة إنه يتم التجهيز لإطلاق إطار سياسي جديد معارض في الحسكة، اليوم الثلاثاء، يضم قوى سياسية كردية وعربية وآشورية معارضة وسيحمل اسم جبهة الحرية والسلام في الشرق السوري.

مصادر فيما يسمى المجلس الوطني الكردي المعارض، أفادت بأن المجلس ينوي الإعلان عن إطار سياسي جديد اليوم تحت اسم جبهة الحرية والسلام مع المنظمة الآشورية الديمقراطية والحزب الآشوري القومي وتيار الغد السوري.

إقرأ أيضاً: الرقة .. ما قصة حوادث خطف الأطفال على يد مجهولين؟!

المصدر الكردي اعتبر أن الإعلان عن الإطار الجديد لما يسمى جبهة الحرية والسلام لن يكون له تأثيرات سلبيّة على الحوار الكردي – الكردي، بل سيكون له موقف إيجابي من هذا الحوار، لافتاً إلى أنه سيكون جاهزاً للانضمام لأي اتفاقٍ يتم بين المجلس الوطني الكردي وما يسمى أحزاب الوحدة الوطنية الكردية التي تسطير على الأرض، في حال نجح الحوار بينهما.

المصدر الذي نفى أن يكون الإطار الجديد بديلاً مما يسمى الإدارة الذاتية الكردية، كشف أنه سيسعى لإيجاد حل للأزمة السورية والانضمام إلى هيئة التفاوض المعارضة على حد قوله.

إقرأ أيضاً: ألمانيا تؤكد حاجة أوروبا لروسيا في حل ملفات سوريا وليبيا

وينضوي المجلس الوطني الكردي والمنظمة الآشورية الديمقراطية تحت ما يسمى الائتلاف المعارض، في حين يترأس أحمد الجربا ما يسمى تيار الغد السوري وهو من القوى المشاركة في تأسيس منصة القاهرة المعارض.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات.

إقرأ أيضاً: داعش والهروب الآمن من سجون قسد.. والوجهة أوروبا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل