تركيا تحرك إرهابييها وتنفذ هجوماً على ريف اللاذقية

تركيا تحرك إرهابييها وتنفذ هجوماً على ريف اللاذقية – أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الجمعة، تصدي الجيش السوري لهجوم على مواقعه نفذته التنظيمات المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي.

ففي بيان نشرته وزارة الدفاع السورية على موقعها الإلكتروني عن مصدر عسكري، جاء فيه أنه:

“حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة، قامت بعض المجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة من النظام التركي بهجوم واسع على بعض مواقع الجيش السوري العسكرية شمال بلدة الربيعة في ريف اللاذقية الشمالي مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة وقذائف الهاون”.

وأضاف البيان ” قوات الجيش السوري العاملة في المنطقة تصدت للهجوم وكبدت الإرهابيين خسائر كبيرة بالأرواح والسلاح، وبدون أي خسائر في صفوف الجيش السوري”.

وفي 5 آذار/ مارس الماضي، توصل الجانبان الروسي والتركي إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وتسيير دوريات مشتركة على طريق اللاذقية حلب إم 4.

المجموعات المسلحة خرقت أكثر من مرة اتفاق وقف إطلاق النار الروسي التركي، من خلال شن هجمات ضد مواقع الجيش السوري كانت أكبرها في أيار/ مايو الماضي، على قرية الطنجرة في سهل الغاب التي ترافقت مع اشتباكات عنيفة انسحب على أثرها الجيش السوري ليعود بعد ساعات ويستعيد البلدة والمناطق المجاورة بعد معارك عنيفة مع المسلحين.

اقرأ أيضاً : غارات مجهولة على إدلب عبر طائرات مسيرة .. فمن المستهدف؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل