المحكمة الأوروبية ترفض طلب رجل أعمال سوري.. والتفاصيل!

لم يعد غريباً تماهي جميع المنظمات الدولية الرسمية وغير الرسمية في إتحادها معاً ضد كل دولة تريد الولايات المتحدة الأمريكية تدميرها، فلقد أقرت واشنطن قانون قيصر لمعاقبة الدولة السورية على حد زعمها، لكنه موجهاً ضد كل الشعب السوري بكامل شرائحه، وها هي المحكمة الأوروبية تقف إلى صفها وهي المختصة بحقوق الإنسان، رفض طلب رجل الأعمال السوري خالد زبيدي، ما يعني أنها مسيسة وتخدم بحسب الإملاءات الخارجية، لتكون حقوق الإنسان أكبر كذبة عرفها العصر الحديث.

إعداد: وكالة عربي اليوم

ورفضت المحكمة الأوربية رفع اسم رجل الأعمال السوري خالد زبيدي من قائمة المعاقبين، ذلك بحسب ما ذكر زبيدي في منشور عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، مبيناً أن صدور حكم المحكمة الأوربية برفض رفع اسمه من العقوبات جاء نتيجة رفضه إعلان توقيف أعماله ومغادرة سوريا.

ووجه زبيدي في منشوره رسالة لمن وصفهم بدواعش الداخل والخارج مفادها أنه مستمر في أعماله ولن يخضع لأي تهديدات في هذا الخصوص.

إقرأ أيضاً: الهجرة إلى أوروبا بين تشديد القيود والركود الإقتصادي

وكان أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي في شهر يناير/ كانون ثاني من العام 2019 عن توسيعه قائمة العقوبات المفروضة على سوريا، بإضافة 11 رجل أعمال و5 شركات إلى القائمة السوداء، وشملت رجال أعمال وشركات تعمل في مجال العقارات ومشاريع داعمة للحكومة السورية أو تستفيد الحكومة منها، ما يعني أن المحكمة الأوروبية جزء من منظومة كبيرة.

وشملت العقوبات حينها إلى جانب عضو مجلس إدارة اتحاد غرف السياحة خالد زبيدي رجل الأعمال نادر قلعي وشركتهما “شركة قلعي وزبيدي”، إضافة إلى عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي، والمغترب السوري في الكويت مازن الترزي، وسامر فوز وخلدون الزعبي وسامر عاصي إضافة إلى شركة “أمان دمشق”، المدير العام لمجموعة طلس أنس طلس.

إقرأ أيضاً: لماذا تبتز تركيا أوروبا باللاجئين؟

كما شملت العقويات كل من “شركة أكسيد للتنمية والاستثمار” ومديرها العام حيان قدور والشريك المؤسس فيها معن هيكل، و”شركة ميرزا”، و”شركة المطورون العقارية”، إضافة للمستثمر نذير جمال الدين.

كما عاد وظهر اسم زبيدي ضمن قائمة المعاقبين في أول حزمة عقوبات بموجب ما يعرف بـ “قانون قيصر” الذي أقرته الخزانة الأمريكية ودخل حيز التنفيذ في 17 من شهر يونيو/ حزيران الفائت، وعلى إثر ذلك قدم طلباً لـ المحكمة الأوروبية التي رفضت طلبه.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع.

إقرأ أيضاً: هل عمليات الإعادة القسرية للاجئين العالقين في البحر قانونية؟


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل