العراق يؤمن الحدود مع سوريا ودول الجوار والتفاصيل!

مع تزايد هجمات تنظيم داعش مؤخراً على أهداف محددة في العراق وسوريا معاً، وإختياره بقعة الحدود العراقية – السورية كموقع لإنتشاره بشكل خاص، كان لا بد من تعزيز مواجهته بكل الوسائل الممكنة لصده ووقف تمدده كما هو مخطط مؤخراً، فلن ييتم السماح بإعادة إنتشاره مهما حاولت الولايات المتحدة الأمريكية الإستثمار به في الوقت بدل الضائع.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

فلقد كشفت قوات حرس الحدود العراقية أنها تستخدم نظام مراقبة ذكياً كأداة لتأمين حدود العراق مع دول الجوار، وخاصة سوريا، ومنها استخدام الطائرات المسيرة والكاميرات الحرارية، وذلك لكشف أي محاولات تسلل لتنظيم داعش الإرهابي من داخل الأراضي السورية، وبالعكس.

إقرأ أيضاً: داعش تتعرض للقتل في سجن غويران على يد عناصر قسد

واستعان حرس الحدود العراقي بالكاميرات الحرارية والطائرات المسيرة في التصدي لجرائم التهريب وعمليات تسلل الإرهابيين، وقال قادة أمنيون إنهم في حاجة إلى دعم وجهود حكومية حثيثة لإكمال التحصينات وإيصال الطرق المعبدة على أشرطتها لدعم الجهد الأمني هناك.

وقد تم تحصين الحدود العراقية – السورية بالأسلاك الشائكة وسياج الـ “بي آر سي” وأبراج المراقبة والكاميرات الحرارية التي أسهمت في منع جرائم التهريب والتسلل، وفق مسؤولين أمنيين من العراق بحسب ما نقلت قناة العالم الإيرانية.

إقرأ أيضاً: روسيا تعزز تواجدها العسكري في الشرق السوري.. والأسباب!

وخلال سنوات الحرب الإرهابية التي تشن على سوريا، تسلل كثير من الإرهابيين وخصوصاً من تنظيم داعش الإرهابي من العراق إلى سوريا، ومع هزيمة داعش الإرهابي في معظم المناطق السورية، عاد عدد من مسلحيه للتسلل من سوريا إلى العراق، حسبما ذكرت تقارير إعلامية.

وعلى الصعيد السياسي الداخلي، دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري، إلى إخراج القوات الأجنبية من العراق بشكل عاجل، وإبعاد العراق عن الصراعات الجانبية في المنطقة، كما أكد عددٌ من عناصر الحشد الشعبي الذين اعتقلوا سابقاً، بوجود مخطط أميركي إسرائيلي لخلق فتنة في العراق ولفتوا إلى وجود عناصر أميركية من بين القوات التي قامت بإعتقالهم.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: قسد تواصل إفراغ الشرق من السوريين والعذر أقبح من ذنب


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل