الصحة السورية توضح ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا”

إن مؤشر الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد في سوريا يأخذ المنحى التصاعدي، فلقد أعلنت وزارة الصحة السورية أنها لن تقوم بالإغلاق التام جراء الوضع الاقتصادي، لكن الأمر مرتبط بإلتزام المواطنين بتدابير الإحتراز من الإصابة عبر الوسائل المعروفة والتي أهمها التباعد الاجتماعي وعدم المصافحة وما شابه ذلك.

إعداد: عربي اليوم

وأعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الاثنين عن تسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة حتى اليوم الى 522 إصابة.

كما أفادت وزارة الصحة السورية عن شفاء 10 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا ما يرفع عدد المتعافين من الفيروس الى 154 حالة.

إقرأ أيضاً: سوريا تخط ملامح معركة الإنتصار الأخيرة

فيما لم تعلن وزارة الصحة السورية عن أي حالة وفاة مسجلة اليوم، وجاء توزع الإصابات في المحافظات السورية قبل تحديث عدد الإصابات الذي أعلنت عنه وزارة الصحة السورية اليوم، على الشكل التالي: 162 إصابة في محافظة دمشق، و75 إصابة في محافظة ريف دمشق، و29 إصابة في محافظة القنيطرة، 29 إصابة في محافظة حلب، و10 إصابات في محافظة اللاذقية، و6 إصابات في محافظة درعا، و4 إصابات في محافظة السويداء، وإصابة واحدة في محافظة طرطوس، ومثلها واحدة في محافظة حمص وسط البلاد.

وكان قد توفي طبيب يعمل في مشفى ابن النفيس في العاصمة دمشق، ليلة أمس الأحد، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، ونعت نقابة أطباء سوريا – فرع دمشق، الطبيب غسان إبراهيم التكلة العامل في قسم العناية المشددة في مشفى ابن النفيس في العاصمة دمشق، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وينحدر الطبيب التكلة من بلدة مسرابا بريف دمشق، وكان يمارس عمله بمشفى ابن النفيس، عند التقاطه للفايروس منذ فترة زمنية وجيزة.

إقرأ أيضاً: رفع الحجر الصحي عن جديدة الفضل في دمشق

يذكر أنها الوفاة الثانية بفيروس كورونا لطبيب في العاصمة دمشق خلال أقل من أسبوع، حيث كان الطبيب الجراح في مشفى الهلال الأحمر بدمشق، خلدون عزت الصيرفي قد توفي قبل أيام بعد إصابته بعدوى فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة السورية أعلنت من خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك أن عدد الحالات المصابة بلغ حتى تاريخ 17 تموز الجاري 496 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المتعافية من الفايروس 144 إضافة لـ327 حالة نشطة، وبلغ عدد الوفيات نتيجة الفايروس25 حالة.

الجدير بالذكر، أن أول إصابة سجلت بشكل رسمي في 22 مارس/ آذار الماضي، وأعلنت عن أول وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في 29 من الشهر ذاته.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع.

إقرأ أيضاً: روسيا لدورية أمريكية في المالكية: على أي أساس أنتم هنا؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل