الصحة السورية تعلن عن أعلى معدل إصابات بـ “كورونا”

تتصاعد وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في سوريا، جراء المخالطات وعدم إلتزام غالبية الشعب بالإجراءات الوقائية، رغم تحذيرات وزارة الصحة السورية المتكررة في هذا الصدد.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية.

وأعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية وهو أعلى معدل يومي لعدد الإصابات منذ تفشي الفيروس التاجي في البلاد.

وجاء في بيان وزارة الصحة السورية اليوم الجمعة: تم تسجيل 22 إصابة بفيروس كورونا المستجد لأشخاص مخالطين ما يرفع حصيلة الإصابات المسجلة إلى 394، شفيت منها 126 حالة، كما تم تسجيل وفاة حالتين من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد -19” ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس التاجي إلى 16 إصابة.

إقرأ أيضاً: تصريح جديد وصادم من منظمة الصحة العالمية حول كورونا

وكانت وزارة الصحة السورية قد أعلنت في الـ5 من الشهر ذاته تسجيل 20 إصابة كأعلى حصيلة للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد وقد تم تسجيل الرقم نفسه في 25 مايو/ أيار الماضي.

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في سوريا في الثاني والعشرين من مارس/ آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

إقرأ أيضاً: ما حقيقة إصابة باسم ياخور وزوجته بفيروس كورونا ؟ (صورة)

وإلى جانب الصحة السورية حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس من أن فيروس كورونا المستجد لا يزال يتسارع حول العالم وقد تدوم آثاره الاقتصادية والاجتماعية لعقود، وقال إن الوباء لا يزال يتسارع فقد استغرق الإبلاغ عن أول مليون حالة أكثر من 3 أشهر .. أما المليون حالة الأخيرة فقد تم الإبلاغ عنها في غضون ثمانية أيام فقط، مضيفاً، نحن نعلم أن الوباء أكثر بكثير من مجرد أزمة صحية .. إنه عبارة عن أزمة اقتصادية واجتماعية وفي العديد من البلدان أزمة سياسية وستظهر آثاره لعقود قادمة.

وحذّر مدير المنظمة الدولية من “أن تسييس أزمة كورونا فاقم كثيرا من هذه الجائحة” وقال “لا أحد منا بأمان حتى يصبح جميعنا بأمان .. لا يمكننا هزيمة هذا الوباء بعالم منقسم” داعيا إلى استجابة سريعة وموحدة للتعامل معه والاستعداد بشكل أكبر لمواجهة أمراض أخرى قد تهدد ملايين البشر في المستقبل”.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع إخبارية.

إقرأ أيضاً: كورونا .. عميد الطب البشري في سوريا يكشف تفاصيل مهمة


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل