الشهابي .. مصر جادة في التصدي لأحلام إستعادة الإرث العثماني

اعتبر ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل موافقة مجلس النواب المصري، على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية وإلى حين انتهاء مهمة القوات بمثابة رسالة ردع قوية إلى تركيا وحلفاؤها في الداخل الليبي.

وكالة عربي اليوم الإخبارية – ناجي الشهابي

وأشار الشهابي إلى أن الإجراءات الدستورية والقانونية التي اتخذتها القاهرة بدء من اجتماع مجلس الأمن الوطني بتشكيله الدستوري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ثم موافقة البرلمان في جلسة سرية طبقا للدستور، أدخلت الرعب في نفوس إدارة الدولة التركية وحلفاؤها في اسطنبول الذين دعوا لاجتماع عاجل بإسطنبول لكل أطر تنظيم الإخوان الدولي الإرهابي، للنظر فيما اتخذته القاهرة من قرارات تؤكد عزمها على الدفاع عن حدودها الغربية وعن حدود أمنها القومي والأمن القومي الليبي، وتطهير ليبيا من المليشيات الإرهابية.

إقرأ أيضاً: مجلس النواب يفوض الجيش المصري بالتدخل في ليبيا

وتابع رئيس حزب الجيل ان الإجراءات الدستورية التي اتخذتها مصر أقنعت أنقرة من أن القاهرة جادة في التصدي لأحلام إستعادة الإرث والخلافة العثمانية التي كانت سببا مباشرا في تخلف العرب والمسلمين على مدى خمس قرون.

وأشار الشهابي ان وجود مصر في المشهد الليبي بجيشها التاسع عالميا وبقواتها البحرية الرابعة عالميا سيغير من المعادلة العسكرية بشكل كامل بعد أن توهم الأتراك أنهم قادرون على تنفيذ اجندتهم الاستعمارية بسهولة…، وأن التحديات التي تواجه الدولة المصرية ستكتف أيديها وتجعلها غير قادرة على الحركة والمقاومة مما يسهل للقوات التركية بالتمدد في ليبيا والسيطرة على الهلال النفطي ونهب ثروة الشعب الليبي.

إقرأ أيضاً: تركيا تمهد لمعركة السيطرة على سرت الليبية

ووصف ناجي الشهابي قرار مجلس النواب بإرسال قوات للخارج “بالتاريخي” وأضاف أن حاكم أنقرة يقدر قوة الجيش المصري ودعم الشعب له وإصراره على حماية الأمن القومي العربي وهو ما ظهر في قراره بتأجيل المناورة التركية التي أعلن عنها بحجة سوء الأحوال الجوية بعد أن فوجئ بمناورة حسم 2020، والتي كانت حاسمة فعلاً.

وأكد الشهابي وقوف حزب الجيل مع الدولة المصرية جيشا وقيادة، وهي تدافع عن الأمن القومي العربي وتواجه مخططات الأعداء التي تستهدف تدمير الدولة الوطنية في كل بلد عربي.

*رئيس حزب الجيل المصري.

إقرأ أيضاً: تركيا تدخل في جبهة ثالثة مع روسيا وتنقل مقاتلين إلى أذربيجان


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل