الرئيس الأسد .. الإتفاقية مع إيران مستوى متقدم من التحالف الاستراتيجي

إن العلاقات السورية – الإيرانية قديمة ومتجذرة وليست علاقة حديثة العهد، وتترجم ذلك منذ الحرب الكونية على سوريا، في العام 2011، واللقاء الذي جمع الرئيس السوريبشار الأسد مع هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري نموذج لهذه العلاقة المتينة، الرئيس الأسد حريص على هذه العلاقة بما تقدم النفع للبلدين.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

واعتبر الرئيس الأسد اليوم الخميس، أن توقيع اتفاقية التعاون العسكري والتقني بين سوريا وإيران، تجسد مستوى العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وتأتي كنتيجة لسنوات من العمل المشترك والتعاون لمواجهة الحرب الإرهابية على سوريا، والسياسات العدوانية التي تستهدف دمشق وطهران.

وذكرت صفحة رئاسة الجمهورية في موقع فيسبوك، أن الرئيس الأسد استقبل رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري والوفد المرافق له في العاصمة السورية – دمشق.

إقرأ أيضاً: سوريا وإيران تعززان التعاون العسكري الشامل

وقالت: إن الرئيس الأسد أعرب خلال اللقاء عن ارتياحه لنتائج اجتماعات الجانبين السوري والإيراني وتوقيع اتفاقية التعاون العسكري والتقني بين البلدين والتي تجسد مستوى العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين سوريا وإيران، وتأتي كنتيجة لسنوات من العمل المشترك والتعاون لمواجهة الحرب الإرهابية على سوريا، والسياسات العدوانية التي تستهدف دمشق وطهران.

من جانبه، أكد اللواء باقري لـ الرئيس الأسد الأهمية التي توليها بلاده لمواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، لما لذلك من منفعة متبادلة لشعبي البلدين وحمايتهما من محاولات التدخل في شؤونهما واستهداف استقلالية قرارهما.

إقرأ أيضاً: لافروف يقول: لجنة التحقيق المعنية بسوريا تعمل ضدها

ووقّع وزير الدفاع العماد علي عبد اللـه أيوب، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أمس في دمشق اتفاقية شاملة للتعاون العسكري بين البلدين، تنص على تعزيز التعاون العسكري والأمني في مجالات عمل القوات المسلحة ومواصلة التنسيق.

وذكرت أن الاتفاقية تأتي تتويجاً لسنوات من التنسيق والتعاون وظهرت نتائجها بالعمل المشترك لمكافحة الإرهاب، ونقلت المصادر عن العماد أيوب قوله في مؤتمر صحفي عقب التوقيع على الاتفاقية: إن الجيش السوري الذي صمد منذ عام 2011 وحافظ على بنية الدولة هو على موعد حتمي مع النصر، وأكد أن إسرائيل شريك قوي في الحرب على سوريا والعصابات الإرهابية جزء من العدوان الإسرائيلي.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + موقع رئاسة الجمهورية على الفيسبوك.

إقرأ أيضاً: لماذا تبتز تركيا أوروبا باللاجئين؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل