الدوري الإنكليزي .. صراع التأهل لدوري الأبطال يشتعل

اشتعل السباق بين أندية المقدمة في الدوري الإنكليزي الممتاز من أجل حجز البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعد أن شهدت مباريات جولة البريميرليغ نتائج متباينة للأندية المتنافسة.

فعلى ملعب جوديسون يارك، سقط ليستر سيتي صاحب المركز الثالث أمام مضيفه إيفرتون بهدفين مقابل هدف، وذلك في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإنكليزي.

وسجل هدفي إيفرتون كل من البرازيلي ريشارليسون في الدقيقة 10، والإيسلندي غيلفي سيغوردسون في الدقيقة 16 من ركلة جزاء، بينما سجل النيجيري كليتشي إيهياناتشو هدف ليستر سيتي في الدقيقة 51.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد ليستر سيتي عند 55 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع إيفرتون رصيده إلى 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

ومن جانبه رفض تشيلسي صاحب المركز الرابع هدية إيفرتون ، وسقط بدوره أمام مضيفه وست هام بنتيجة 3-2، ليهدر فرصة الارتقاء للمركز الثالث على حساب ليستر سيتي.

وسجل التشيكي توماس سوتشيك (45+2) ومايكل أنطونيو (51) والأوكراني أندري يارمولنكو (89) أهداف وست هام يونايتد، والبرازيلي ويليان (42 من ركلة جزاء و72 من ركلة حرة مباشرة) هدفي تشيلسي.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد تشيلسي عند 54 نقطة في المركز الرابع، ولا تفصله عن ليستر سيتي الثالث سوي نقطة وحيدة، بينما رفع وست هام رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس عشر، لينعش آماله في البقاء في دوري الأضواء.

وأشعل إيفرتون ووست هام الصراع على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وقدما هدية لكل من مانشستر يونايتد وولفرهامبتون صاحبي المركز الخامس والسادس على التوالي برصيد 52 نقطة.

هذا ومن المقرر أن يواجه مانشستر يونايتد فريق بورنموث في الجولة المقبلة، بينما يصطدم وولفرهامبتون بآرسنال، ويستضيف تشيلسي فريق واتفورد، في حين يواجه ليستر سيتي فريق كريستال بالاس.

اقرأ أيضاً : بماذا علق غوارديولا بعد تتويج ليفربول كبطل للدوري الإنكليزي


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل