الدفاعات الجوية السورية تتصدى لطيران مجهول فوق ريف حماة

تتكرر في الآونة الأخيرة الإعتداءات على سوريا، فتارةً يكون هجوماً إسرائيلياً على أكثر من موقع معاً، لإرباك الدفاعات الجوية السورية وتارةً يكون عبارة عن هجمات بالطائرات المسيرة “الدرونز” كما حدث مؤخراً أثناء إستهداف قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية، إنما اللافت أن هجمات بطائرات بدون طيار على ريف حماة ليل الأمس دون تبني جهة إن كانت إسرائيلية أو للفصائل الإرهابية المسلحة من محافظة إدلب شمال شرق سوريا، والمرجح ان تكون هي المسؤولة عن هذا الهجوم.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ليس جديداً ان تقوم الفصائل الإرهابية أو حتى الكيان الصهيوني فكلاهما وجهان لعملة واحدة هي الإرهاب، ولم يتبقَّ في جعبتهم إلا هذه الأسلحة في ضوء هزائمهم في شتى الميادين من قوات الجيش السوري وبمساعدة الحلفاء، وكل هذه الهجمات لن تثني الدفاعات الجوية السورية عن أداء مهامها في التصدي لأي عدوان غاشم كان، ومهما حدث فالإتفاقية العسكرية والأمنية بين سوريا وإيران سارية ويتم التنسيق العسكري بين البلدين على أعلى المستويات، وصراحةً نتفهم حنق وغضب الإسرائيلي ومعه الأمريكي ومحورهم من هذا الموضوع.

إقرأ أيضاً: طهران تقدم عرضاً عسكرياً كبيراً لقوات الدفاع الجوي السوري

وأفادت تقارير إعلامية سورية، مساء أمس الخميس، بأن الدفاعات الجوية السورية، تصدت لطيران مسير مجهول فوق ريف حماة، وقالت قناة “الإخبارية” السورية في صفحتها عبر موقع “فيسبوك” إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لطائرات مسيرة مجهولة المصدر فوق مدينة سلمية في ريف حماة وسط البلاد.

وقالت القناة السورية إنها لم تعرف على الفور مصدر تلك الطائرات المسيرة، وأشارت إلى أن مزيدا من التفاصيل سيتم الكشف عنها لاحقا.

إقرأ أيضاً: طهران تعلن بأنها لن تترك دمشق وحدها في مواجهة قانون قيصر

وكانت وزارة الدفاع السورية، قد أعلنت في وقت سابق عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لعدوان إسرائيلي على عدد من مواقعها العسكرية في ريف حماة.

وقالت الدفاع السورية، في بيان نشرته على موقعها الالكتروني على لسان مصدر عسكري، إنه “في تمام الساعة 00,45 نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا جديدا استهدف فيه عدة مواقع تابعة للجيش السوري في السلمية والصبورة بريف حماة، كما تصدت أيضا الدفاعات الجوية السورية قبلها، لأهداف معادية في منطقة “السخنة” بريف حمص الشرقي.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: إيران تعترف بخسائرها جراء الغارات الإسرائيلية على سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل